وزعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الخميس ألف سلة غذائية على أسر عراقية نازحة قرب مدينة (الموصل) شمالي العراق.
وقال القنصل العام لدولة الكويت في اقليم كردستان العراق الدكتور عمر الكندري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "قوافل الخير التي امر بها" سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح تواصل جهودها للتخفيف من معاناة النازحين العراقيين مشيرا الى وجود القوافل حاليا في منطقة متاخمة لمدينة (الموصل) حيث تجتمع الأسر النازحة من ثلاث قرى من الطائفة الكاكائية.
واضاف الكندري الذي اشرف على عملية التوزيع "اننا نسعى الى تخفيف معاناتهم وهذه المواقف الثابتة تثبت حرص دولة الكويت على الوقوف مع الاشقاء في العراق حتى تنتهي محنتهم التي يتعرضون لها".
واكد استمرار المساعدات الكويتية للشعب العراقي والتي ستشمل اضافة الى المواد الغذائية مساعدات طبية لتؤكد حرص دولة الكويت على تخفيف معناة النازحين اينما كانوا ولاسيما في العراق واقليم كردستان.
من جانبه اكد مدير ادارة الكوارث والطوارئ في جمعية الهلال الاحمر الكويتي يوسف المعراج ل(كونا) ان المساعدات التي تقدمها جمعية الهلال الاحمر الكويتي تأتي في اطار المعونات الانسانية التي تحرص دولة الكويت على تقديمها الى الشعب العراقي تحت شعار (الكويت بجانبكم) والتي استفادت منها الاسر النازحة في منطقة (كلك) قرب الموصل.
وقال ان المساعدات الغذائية وزعت على الاسر النازحة المقيمة في القرى وليس في المخيمات مشيرا الى انها لم تحصل على المساعدات الضرورية لإقامتها خارج المخيمات "لذا ارتأينا تقديم المساعدة الانسانية لها".
واضاف ان هذا يأتي في اطار المرحلة الخامسة من حملة بدأتها جمعية الهلال الاحمر الكويتي وستتواصل في مختلف مناطق (اربيل) اضافة الى ايصال المساعدات الى النازحين القاطنين خارج المخيمات لانها لم تتلق المساعدات لافتا الى ان تلك المساعدات ستصل المحافظات الاخرى مثل محافظة دهوك التي تضم اكبر عدد من النازحين واللاجئين.
واوضح ان توزيع المساعدات على النازحين يجري بالتعاون مع القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل وفي مقدمتهم القنصل الكندري اضافة الى مؤسسة البارزاني الخيرية.
يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي قدمت امس الاربعاء مساعدات انسانية الى نحو 1950 أسرة عراقية نازحة في قضاء (سوران) شمالي اربيل.