أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح أن دولة الكويت تؤمن إيمانا صادقا بأهمية التربية الفكرية للطفل.


واضاف الشيخ سلمان الحمود في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس بمناسبة افتتاح الدورة الرابعة للمهرجان العربي لمسرح الطفل مساء اليوم والذي يستمر حتى الرابع من يونيو المقبل أن هذه التربية الفكرية تهدف الى تعزيز قيم الانتماء والعطاء والتسامح والمحبة لديه وهو ما يتسم به إرثها التاريخي والحضاري والثقافي ورؤية قيادتها الحكيمة.
وقال إن رؤية وتوجيهات القيادة السياسية العليا بالبلاد وفي مقدمتها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم تؤكد ضرورة توفير كافة سبل الدعم والرعاية والتنشئة الفكرية الصحيحة لأطفال الكويت بما يستحقونه من مناسبات ثقافية وفنية تمثل لهم متعة فكرية وتنويرية مستنيرة.
وأكد أهمية الجهود الثقافية والفكرية للمجلس خلال الدورات الثلاث السابقة للمهرجان العربي لمسرح الطفل والتي وضعت المهرجان على خريطة المهرجانات الهامة الخاصة بثقافة الطفل والذي يشهد مشاركة عربية متزايدة عاما بعد عاما لتأتي دورته الرابعة مواكبة لإعلان الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016.
وأشار الشيخ سلمان إلى حرص المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على تأكيد رسالته الخاصة بثقافة الطفل خلال هذا المهرجان وهي رسالة تستند الى آفاق تربوية وثقافية وتوعوية لمخاطبة خيال الطفل وتوسيع مداركه الفكرية وغرس قيم ومبادئ الانسانية لديه البعيدة كل البعد عن فكر الغلو والتطرف والعنف لخلق جيل واع قادر على تحمل المسؤولية وخدمة وطنه ومجتمعه.
وشدد على أهمية التنشئة الفكرية والثقافية المنفتحة على الآخر والتمسك بوسطية منهج الدين الإسلامي الحنيف التي يجب أن تواكبها أفكار إبداعية في كافة الأعمال الثقافية المقدمة للطفل لتعزيز قيم الإبهار والصورة المشهدية لتتواكب مع رسالة المهرجان التي تؤكدها ورش العمل والملتقيات الفكرية المصاحبة له لتحصيل أقصى استفادة لخير أطفال وطننا العربي من المحيط إلى الخليج العربي.
وأعرب الشيخ سلمان الحمود عن الشكر والتقدير لضيوف الكويت من الأشقاء العرب لحرصهم على المشاركة بعروضهم المسرحية وإثرائهم لأنشطة وفعاليات المهرجان الذي يؤكد ريادة الفكر الثقافي الكويتي.