بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مع مستشار الدولة الصيني وانغ يونغ اليوم الأربعاء تعزيز العلاقات الثنائية والبناء على ما يربط البلدين من شراكات واتفاقيات في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والتجارية منها.
وقال الديوان الملكي الاردني في بيان أن الملك عبدالله الثاني بحث خلال استقباله المسؤول الصيني الذي يزور العاصمة الاردنية عمان سبل تعزيز التعاون في المجالات الثقافية والسياحية وتبادل الزيارات بين البلدين إلى جانب تعزيز التعاون الأمني في مكافحة "الإرهاب".
وأضاف البيان أنه تم خلال اللقاء تناول المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة من مختلف الأطراف الفاعلة للتعامل معها بما يحقق السلام ويعزز الأمن والاستقرار العالميين مع التأكيد على الدور الصيني المهم في مختلف هذه القضايا.
ونقل البيان عن المسؤول الصيني تأكيده تطلع بلاده لتوسيع آفاق التعاون مع الأردن وتعزيزها في شتى الميادين معربا عن التقدير لدور العاهل الأردني في الحفاظ على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.
كما أكد استعداد بلاده لبذل المزيد من الجهود لتعزيز الشراكة والتعاون في المجالين الاقتصادي والاستثماري وتشجيع الشركات الصينية على الاستثمار في الأردن.