أكدت شركة أصباغ همبل الكويت عزمها المضي قدما في تحقيق استراتيجيتها الهادفة الى التوسع ، وتلبية كافة احتياجات عملاءها بالمنطقة وذلك في إطار استعدادها للاحتفال باليوبيل الذهبي على تأسيسها.
 وقد شهدت الشركة التي تأسست نتيجة تحالف بين مجموعة همبل العالمية وعائلة الراشد وشركة الصناعات المتحدة، تطورا كبيرا على مدى الـ50 عاما الماضية، وعززت مكانتها باعتبارها شركة أصباغ رائدة في الكويت. هذا الاحتفال يأتي متزامنا مع احتفالات مجموعة همبل العالمية بمرور 100 عام على تأسيسها.
يبلغ الانتاج السنوي لهمبل الكويت 14 مليون لتر، وحسب الخطة الخمسية للشركة سيتم افتتاح المصنع الجديد على مساحة 20.000 متر مربع، وسيصل الانتاج الى نحو 19 مليون لتر العام القادم 2017. وأن المصنع الجديد مكيّفٌ بالكامل لمساعدة العمال على تحمل درجات الحرارة العالية، كما أن المصنع مصمم على أحدث الطرق ليكون صديقا للبيئة. وسينتج هذا المصنع أصباغا ذات مذيبات وأصباغا ذات أساسٍ مائي. 
وقال عضو مجلس إدارة شركة أصباغ همبل الشرق الأوسط خالد الراشد،:» نشعر بالفخر اليوم ونحن نتطلع الى الاحتفال بمرور خمسة عقود على تأسيس أول مصنع لنا هنا في أرض الكويت. وسيتم تتويج هذه الافراح بافتتاح مصنعنا الجديد في منطقه ميناء عبدالله عام 2017 والذي سيعمل على زياده الطاقة الانتاجية لمنتجات همبل بنسبة 40 بالمئة». 
وأضاف: «نحن في همبل ندرك أن متطلبات عملاءنا تختلف من منطقة الى أخرى ومن شركة لشركة، وبالتالي، واستنادا الى خبرتنا الواسعة في المنطقة، نزود عملاءنا بالمنتجات والخدمات التي تتوافق مع احتياجاتهم الخاصة».
وقد شهدت أصباغ همبل الكويت خلال العقود الخمسة نقلة نوعية من حيث الانتاج وتغطية حاجة السوق المحلي. وتسعى اليوم الى تحقيق أهداف المجموعة الاستراتيجية. ويعتبر مصنع شركة أصباغ همبل بالكويت نقطة محورية لعدد من دول المنطقه، وأن العراق ولبنان والأردن من أبرز الدول المستورده لمنتجات همبل. 
من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة أصباغ همبل العالمية هنريك آندرسن:» تعتبر الكويت من الأسواق الرئيسة والهامة لمجموعة همبل في منطقة الخليج العربي. وبقدر هذه الأهمية، كان نجاح همبل الكبير. ونحن هنا يسرُنا أن نُعرب عن شكرنا وتقديرنا لشركائنا الفاعلين، ونهنؤهم على النجاح الكبير، الذي تحقق خلال العقود الخمسة الماضية. وأن هذا الاحتفال يأتي متزامنا مع احتفالات همبل العالمية بمرور 100 عام على تأسيسها. كما نؤكد أن استراتيجيتنا في المنطقة تهدف الى المضي قُدما في تحقيق المزيد من النجاحات. وأن الفترة المقبلة تحمل بين ثناياها الكثير من المشاريع على مختلف الصعد».