تحت رعاية وحضور حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه اقيم صباح امس حفل افتتاح مبنى صباح الأحمد الجديد في مجلس الأمة وقد وصل سموه رعاه الله مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والسادة اعضاء مكتب المجلس هذا وتفضل سموه حفظه الله بازاحة الستار عن النصب التذكاري ايذانا بافتتاح المبنى.
 وشهد الحفل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ومعالي كبار الشيوخ وسمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيح محمد الخالد الحمد الصباح ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح الصباح وكبار المسؤولين بالدولة.
 وبدأ الحفل بالنشيد الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم تم عرض فيلم وثائقي عن مبنى صباح الاحمد الجديد وقد ألقى رئيس مجلس الأمة كلمة هذا نصها : «بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد النبي الامين وعلى اله وصحبه اجمعين حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظكم الله سمو ولي العهد حفظكم الله سمو رئيس مجلس الوزراء وفقكم الله الزملاء الافاضل الضيوف الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يقول المولى عز وجل في محكم التنزيل «والذين استجابوا لربهم وأقاموا الصلاة وأمرهم شورى بينهم ومما رزقناهم ينفقون» صدق الله العظيم.
 باسمي وباسم اخواني اعضاء مجلس الأمة ارحب بكم يا صاحب السمو بين ابنائك قائدا واميرا ووالدا واعرب لكم عن امتناننا وعرفاننا لتفضلكم بهذه الرعاية السامية لحفل افتتاح مبنى نواب الأمة الجديد هذا المشروع الذي طال انتظاره والذي يضم مكاتب النواب والوزراء ومرافق اخرى حيوية تساعد مجلس الأمة في اداء اعماله ومهامه ورسالته مع التأكيد على أن الأهمية لا تكمن في المبنى في حد ذاته بل في رمزية استكمالة ودلالات تسميته.
يا صاحب السمو ان قرار اطلاق اسم (صباح الاحمد) على هذا المبنى لم يكن قرارا فرديا بل كان نابعا من اجماع كافة أعضاء مجلس الأمة.
لم يأت على سبيل المجاملة بل جاء بهدف ايصال رسالة للتاريخ والازمنة القادمة.
لقد اطلقنا اسم سموكم على المبنى الجديد لنواب الأمة لنقول لأجيالنا القادمة هذا اسم صباح الاحمد أحد الآباء المؤسسين الذين صاغوا دستور البلاد مع ثلة من الرجال الذين سبقوا عصرهم بسنين طويلة.
لقد اطلقنا اسم سموكم على المبنى الجديد لنواب الأمة لنقول لأجيالنا القادمة هذا اسم الأمير الذي تولى مقاليد الحكم عبر اجماع شعبي غير مسبوق واجراءات دستورية كانت محل اعجاب العالم اجمع. لقد اطلقنا اسم سموكم على المبنى الجديد لنواب الأمة لنقول لأجيالنا القادمة هذا هو صباح الاحمد الذي شدد على الشورى والديموقراطية وحكم الدستور وعلو المؤسسات الدستورية في زمن كانت شعوب منطقتنا تعيش أزمات الرغيف واحلام العيش الكريم والارهاب والتشظيات الاجتماعية والاحترابات الهالكة.
 لقد اطلقنا اسم سموكم على المبنى الجديد لنواب الأمة لنقول لأبنائنا هذا هو حامي الدستور الذي يقف دوما خلال كل ازمة سياسية او دستورية في صف الدستور قولا وفعلا وعملا تصريحا وتلميحا سرا وجهرا.
 لقد اكرمني الله سبحانه وتعالى في السنوات الثلاث الماضية ان أكون أحد الشاهدين على هذا العهد اذ لم استشر سموكم في موضوع يتعلق بحقوق الشعب الا وكنتم في صفه ولم اطلب منكم مشورة تتعلق بخلاف عابر او مزمن بين السلطتين الا وكانت كلمتكم : اعملوا للتوافق اولا وبعدها فليقرر مجلس الأمة ما يراه مناسبا.
 واخيرا لقد اخترنا ان نطلق اسم سموكم على هذا الصرح ليتجاور على بعد امتار قليلة خالدا وشامخا مع اسم أبي الدستور الشيخ عبدالله السالم الذي يزين اسمه قاعة مجلس الأمة وسنقول لأبنائنا وأجيالنا القادمة بأن الشيخ عبدالله السالم هو المؤسس وان الشيخ صباح الاحمد هو المجدد الذي رسخ ديمومة نظامنا الدستوري المجيد.
 ولا يسعنا هنا يا صاحب السمو في هذا المقام الا ان ألتمس منكم العذر كون هذه اللفتة الرمزية لا تفي حقكم وكون هذه البادرة لا تحيط برصيدكم مبتهلا الى الله العلي القدير ان يحفظكم وأن يديم عليكم نعمة الصحة والعافية وان يحفظ الكويت وشعبها الوفي الأبي من كل شر ومكروه انه سميع الدعاء. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته».
 بعدها تفضل سموه رعاه الله بتكريم القائمين على اعداد الفيلم الوثائقي وفي نهاية الحفل تم تقديم هدية تذكارية لسموه ولسمو ولي العهد حفظهما الله.
 هذا وقد غادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل من حفاوة وترحيب.