وافق مجلس الأمة في جلسته العادية أمس الثلاثاء على رفع الحصانة النيابية عن النائب الدكتور عبدالحميد دشتي في قضيتي جنايات أمن دولة المقيدتين برقم 12/2016 و14/2016 على التوالي.
وجاءت نتيجة التصويت على طلب رفع الحصانة عن النائب دشتي في القضيتين بموافقة 45 عضوا من أصل حضور 51 عضوا. 
من جانبه، قال صالح عاشور بما ان النائب عبد الحميد دشتي ارسل رسالة واضحة للإخوان في اللجنة التشريعية واوضح ان الحساب الذي يبث هذه التغريدات ليس حسابه وانما حساب مزور لا يمت له.
وارسل ايضا بنفس الرسالة الي النائب العام والادارة العامة للمباحث الجنائية ومن باب الزمالة يجب ان نثق في زميلنا بان الحساب مزور ويجب ان نرفع كتابا الي النائب العام خاصة وان هذا الامر مثبت في تقرير اللجنة التشريعية وبناء عليه لا يجب رفع الحصانه عن النائب عبد الحميد دشتي.
وقال ماجد موسي :استغرب دفاع صالح عاشور عن عبد الحميد دشتي هذا الذي يبث في الاعلام ويبث في الدول المجاورة وصار لنا سنة نتكلم عن عبد الحميد دشتي.
وقال حمد سيف الهرشاني:عبد الحميد دشتي اساء لشي اسمه الكويت واساء لعمقنا ولاخوانا وهو يتكلم باسم ايران ودول اخري ويمثلهم ومن يدافع عن عبد الحميد دشتي هو مثله والي متي هذه الامور لازم نخجل ..من يدافع عن عبد الحميد دشتي اذن هو مؤيد له ما فيه احد يحترمنا لا من قريب او بعيد والسبب عبد الحميد دشتي.
وقال  صالح عاشور :يجب الا تأخذنا العواطف والقيل والقال والامر واضح الشكوي من السفارة وعبد الحميد دشتي رافع شكوي لمقاضاة الامر واكد ان حسابه مزور واذا فيه كلام اخر قاله عبد الحميد دشتي فليكن بحثه بعيدا عن هذا الأمر الذي نحن بصدد مناقشة رفع الحصانه فيه .