اكد عدد من نواب مجلس الأمة ان رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه وحضوره افتتاح مبنى الأعضاء الجديد بالمجلس حدث تاريخي ولفتة أبوية كريمة.
وشدد النواب في تصريحات صحفية اعدها قسم الصحافة البرلمانية بمناسبة تفضل سمو الأمير بافتتاح المبنى الجديد للأعضاء اليوم على أن هذه الرعاية السامية تعكس حرص سموه على دعم العمل النيابي وتطوير الممارسة الديمقراطية.
وعبروا عن اعجابهم الكبير بالمبنى الذي يعد تحفة معمارية حديثة تليق بالصرح الديمقراطي بالكويت موجهين الشكر لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم واللجنة المشرفة على انجاز المبنى وهم النواب عادل الخرافي أمين السر واحمد لاري وفيصل الشايع.
  وقال النائب محمد الجبري ان حضور حضرة صاحب السمو وتشريفه لحفل افتتاح المبنى الجديد للمجلس لفتة كريمة من سموه الذي عودنا على حضور ورعاية مثل هذه المناسبات وحرصه على بيت الشعب والاهتمام به وبنشاطاته التي تخدم الامة.
وأضاف الجبري أن هذه المنشآت الجديدة اضافة كبيرة للمجلس ترفع من مستوى أدائه لا سيما بوجود قاعات الاجتماعات الجديدة التي تتيح عقد اللجان واستقبال الوفود الزائرة وكذلك الالتقاء بالمواطنين.
 ولفت الجبري الى ان المجلس مستمر في انجازاته حتى آخر أيام دور الانعقاد الحالي الذي سيتوج بافتتاح سمو الأمير لمنشآته الجديدة بما يلبي حاجات العمل البرلماني ويحسن من أدائه مرحبا بصاحب السمو أبو السلطات في بيت الأمة.
 
تصميم متميز
من ناحيته عبر النائب عسكر العنزي عن اعتزازه البالغ برعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى مبنى مجلس الأمة يوم الثلاثاء القادم لافتتاح المبنى الجديد للمجلس وتشريفه للبرلمانيين.
وقال أن هذه البادرة تدل على ما يوليه حضرة صاحب السمو لهذا الصرح الحضاري وما يمثله لتاريخ الكويت السياسي، وخاصة إنه معقل الحياة النيابية وموطن الممارسة الديمقراطية التي كانت ولازالت رائدة في المنطقة.
وأضاف أن المجلس بما أصبح عليه من تصميم معماري متميز، يمثل واحدا من معالم الكويت المهمة، والتي تليق بالمستوى الذي بلغته الديمقراطية الكويتية من نضج وتقدم.
 من جهته اعرب النائب كامل العوضي عن سعادته بهذه المناسبة الطيبة التي «نحتفي بها بإضافة لبنات جديدة لمبنى المجلس النيابي الذي يعد واجهة حضارية لما بلغته الكويت من تطوير للمؤسسة التشريعية في البلاد».
وأكد على ان سمو امير البلاد لا يدخر وسعا في دعم العمل النيابي والارتقاء به بشكل جعله مثالا يحتذى به في المجالس البرلمانية بالمنطقة معبرا عن اعتزازه بالرعاية السامية لافتتاح المبنى. 
واعرب العوضي عن الشكر لرئيس المجلس مرزوق الغانم «الذي كان حماسه سببا جوهريا في الانتهاء من هذا الإنجاز في زمن قياسي لا يمكن إنكاره والذي ستنعكس آثاره دون شك على أداء الإخوة النواب في المرحلة القادمة».
ومن جانبه اكد النائب د. محمد الحويلة على اهمية الحدث بحضور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لافتتاح مبنى النواب الجديد معتبرا حضور سمو الامير دعما كبيرا للمجلس وللمسيرة الديمقراطية.
وقال ان المبنى الذي يتكون من مرافق كثيرة مثل مكاتب النواب والقاعات والمسارح والأمور الاخرى سيسهم ايجابا في توفير البيئة المناسبة للعمل البرلماني. 
واضاف ان المجلس اصبح أكثر عصرية من خلال الاضافات التي تمت عليه من مكاتب النواب والمسرح وقاعات الاجتماعات لافتا إلى ان المبنى يضاهي البرلمانات في دول العالم المتقدم.
واعرب عن الشكر للغانم على «المجهود الكبير الذي بذله للانتهاء من المبنى الجديد خلال فترة وجيزة منذ توليه رئاسة المجلس» والشكر الموصول للامانة العامة لجهودها الواضحة في تشييد المبنى.
بدوره قال النائب سعود الحريجي ان افتتاح صاحب السمو امير البلاد لمبنى النواب الجديد «مفخرة لنا كأعضاء في مجلس أمة مشيرا إلى ان سموه دائما يرعى الفعاليات التي من شأنها ان تسهم في رقي وتطور المجتمع في كافة المجالات.
وأضاف ان حضور سمو الامير افتتاح المبنى يؤكد ان السلطة التشريعية محل اهتمام كبير من سموه ويمنح النواب دفعة معنوية لمزيد من العمل والانجاز.
واوضح الحريجي ان مبنى النواب الجديد كان قيد الانشاء عند انتخاب نواب الامة في مجلس 2013 «وبادرنا عندما كنت في مكتب المجلس خلال الفترة السابقة لانجازه ليظهر بأبهى صورة تنال اعجاب الجميع.
 من جهته قال النائب طلال الجلال ان حضور صاحب السمو إلى مجلس الامة ان كان لافتتاح مبنى المجلس الجديد او لأمر آخر شرف لنا جميعا.
وأضاف ان بادرة سموه بافتتاح المبنى الجديد مفخرة لجميع النواب الذين سيتواجدون في هذا اليوم التاريخي الذي يشهد اضافة جديدة للصرح الديمقراطي في الكويت.
واكد ان المبنى سيكون احد معالم الكويت العصرية التي تدعو للفخر بها أمام العالم أجمع لما يحتويه من مرافق وامكانيات تسهم في توفير متطلبات النواب لاداء عملهم وامكانيات فنية على احدث طراز.
واعرب عن الشكر لكل من ساهم في تشييد هذا المبنى وعلى رأسهم الغانم واللجنة المشرفة على استكمال المبنى من مكتب المجلس لانجاز هذا المشروع.
وتمنى الجلال ان تستمر عجلة التحديث والتطوير في جميع مرافق الدولة لتظهر الكويت بأبهى صورة أمام كل من يزورها.
من جانبه قال النائب سيف العازمي «نفتخر بالحضور السامي لصاحب السمو امير البلاد لافتتاح المبنى فهو ابو السلطات وابو الدبلوماسية وان افتتاحه لهذا الصرح الحضاري يدعم العمل النيابي».
واشاد العازمي بالمبنى الجديد في المجلس الذي يعد « من اجمل المباني في الكويت « لشكله الخارجي وما يحتويه من مرافق متعددة واجهزة متطورة.
وأضاف أن المبنى الجديد في الكثير يلبي الاحتياحات استقبال وفود من الخارج ووجود مسرح للمناسبات وهو نقلة نوعية في العمل المعماري في الكويت من حيث الادوات المستخدمة واللمسات العصرية.
أما النائب د.عبد الرحمن الجيران فقد وصف زيارة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لمجلس الامة لافتتاح المبنى الجديد «بالتاريخية» التي ستبقى في قلوب الجميع.
وقال ان افتتاح المبنى الجديد جاء مع النقلة النوعية في العمل النيابي في الكويت ويعد صفحة جديدة فتحت في العمل البرلماني مؤكدا ارتياح النواب للمبنى.
 واعتبر المبنى بتقسيماته الفنية والهندسية ملائم تماما لأداء العمل النيابي ولتطلعات المجلس المستقبلية ولعقد اللجان بما يحتويه من قاعات للمحاضرات والمكتبة المزودة بأحدث التقنيات العصرية.
ودعا الجيران النواب الى بذل المزيد من الجهد في عمل اللجان وتطوير الاداء نحو مزيد من الانجاز لاسيما مع توفر البيئة الايجابية للعمل البرلماني.
بدوره قال النائب د.خليل عبد الله ان حضور سمو امير البلاد وأينما حل من خلال مشاركته في انشطته مجلس الامة وفعالياته تشريف لنا ودليل على ان القيادة السياسية بدولة الدستور والقانون قريبة منا لأبعد مدى. 
وأضاف ان تواجد سمو الامير في بيت الشعب يعطي الرمزية بالتأكيد على ايمان القيادة السياسية واهتمام سموه بالمؤسسة التشريعية وبدعم الدستور والمؤسسات.
واعرب عن شكره للقائمين على انجاز هذا المبنى الجديد الذي يلبي الكثير من احتياجات النائب الفنية والإدارية.
وقال ان جهدا كبيرا بذل للانتهاء من هذا المبنى لإنجازه بأسرع وقت ممكن حتى ظهر بما يليق بالمؤسسة التشريعية ويليق بمكانة الكويت الديمقراطية وان المبنى محل اعتزاز وافتخار لنا جميعا ويعطي الوجه الحضاري للكويت.
وتمنى عبدالله من جميع مؤسسات الدولة التي تأخرت مشاريعها ان تحذو حذو المجلس لتظهر الكويت بالشكل السليم والمناسب أمام العالم أجمع.
ولفت إلى ان المبنى الجديد جميل من حيث التطور المعماري في التصاميم اللافتة والمناظر الطبيعية واللوحات التي تزين جدرانه كما ان نوافير المياه التي تتوسط المبنى تعطي انطباعا أن هذا الصرح الفريد من نوعه داخل الكويت ينبض بالحياة.
 
روائع معمارية
من جهته شدد النائب د.عودة الرويعي على ان افتتاح سمو الامير لمبنى النواب الجديد يعد شرفا لنا جميعا ولأنه أينما حل سموه يعتبر حضوره شرف.
واكد ان المبنى الجديد رائع من حيث التصميم ووفر اريحية للنواب وللعاملين في المجلس ولكل من يأتي إلى المجلس ويعتبر من الروائع المعمارية في الكويت لجماله واحتوائه على اضافات متميزة.
وشكر الرويعي رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم والأمانة العامة وأمين السر عادل الخرافي للإجراءات التي قاموا بها للانتهاء من المبنى بأسرع وقت وبقيامهم بحل المشكلة السابقة بين المقاولين وهذا يحسب للمجلس ورئيسه ولمكتب المجلس بشكل عام.
من جانبه رأى النائب سعدون حماد ان تشييد مبنى النواب الجديد يحسب انجازا لرئيس مجلس الامة مرزوق الغانم لأن هذا المشروع بقي معطلا لسنوات قبل قدوم المجلس الحالي.
وقال ان المبنى الجديد حالة استثنائية من حيث التصميم العمراني في الكويت فقد احتوى على كل ما من شانه توفير مقومات العمل البرلماني ومجموعة كبيرة من الحدائق المحيطة للمبنى الذي يضاهي نظراءه على مستوى العالم.
واضاف حماد ان حضور صاحب السمو إلى مجلس الامة وافتتاحه للمبنى شرف لجميع النواب وتأكيد على الديمقراطية الكويتية وحرصه على المؤسسة التشريعية.
بدوره هنأ النائب ماجد موسى الجميع بافتتاح المبنى الجديد الذي طال انتظاره مشددا على ان حضور سمو الامير لهذه المناسبة ليس غريبا عليه فهو القريب دائما وصاحب المبادرات.
واعرب موسى عن الشكر لكل من شارك في العمل على الانتهاء من مبنى النواب الجديد ولكل من ساهم في انجاز هذا الصرح الذي اعطى صورة جديدة أكثر جمالية ورونقا من السابق.
واكد ان المبنى الجديد قادر على استيعاب نشاطات المجلس المختلفة مهما كان حجمها لما يحتويه من امكانيات وفنيات كبيرة.
يوم تاريخي
من جانبه قال النائب احمد لاري نتشرف بحضور سمو امير البلاد وتفضله بافتتاح مبنى الاعضاء الجديد ليسجل يوما تاريخيا لهذا الصرح الديمقراطي الذي يعتبر مفخرة لنا بين دول العالم.
واضاف ان المبنى الجديد فيه المتطلبات الخاصة من مكاتب للأعضاء والمسرح وجميع الامكانيات التي تتيح للأعضاء تأدية دورهم بشكل مريح ومنظم إضافة إلى استقبال المستشارين والمراجعين بشكل مرتب ومنظم اكثر من السابق.
بدوره قال النائب حمود الحمدان ان حضور سمو الامير لافتتاح المبنى الجديد تكريم لهذا المكان ودعم من سموه للمجلس ولأعماله وتشريف للجميع.
وأضاف ان المبنى أقيم على طراز مميز وبتصميمات رائعة من حيث الردهات الفسيحة والقاعات الضخمة والمكاتب الواسعة والمناظر الخلابة والحدائق النظرة وأماكن الجلوس الكثيرة.
ورأى الحمدان ان المبنى اصبح معلم من معالم البلاد ويليق بسمعة الكويت وبمجلس الامة الكويتي بما يحتويه من امكانيات كبير ومنظر جمالي رائع.
وأضاف «ونحن نتكلم عن المبنى الجديد لا نستطيع إغفال الجهود المميزة التي قام رئيس المجلس لانحاز المبنى بأسرع وقت إضافة إلى جهد أمين سر المجلس عادل الخرافي».
أما النائب عبد الله المعيوف فأكد انه ليس بمستغرب على سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الحضور لافتتاح مبنى النواب الجديد في مجلس الامة وهو أبو الديمقراطية وراعي العمل التشريعي.
وأضاف ان زيارة سمو الامير للمجلس شرف لجميع النواب ويعكس ايمانه بدعم العمل النيابي والدستوري لما للمجلس من دور فعال في ازدهار هذا البلد وتقدمه وتطوره على كافة الصعد التربوية والاجتماعية والثقافية والصناعية.
وشدد على ان جميع النواب يعاهدون سمو الامير بأن يبقوا اوفياء لهذا البلد حفاظا على امنه واستقراره وان يبذلوا الغالي والنفيس في سبيل بقاء هذا الوطن امنا مستقرا.
وعبر معيوف عن الشكر لكل من شارك في انجاز هذا المبنى وعمل للانتهاء من هذا الصرح الرائع والراقي المزود بكافة الاحتياجات.
 
 

إدارة إعلام مجلس الأمة للصحافيين والمصورين البرلمانيين: حضوركم حفل الافتتاح غير ضروري 

أرسلت إدارة الاعلام بمجلس الامة رسالة الى الصحفيين والاعلاميين البرلمانيين بالتعليمات الواجب اتباعها اليوم، وخلاصة تلك الرسالة ان الأمانة العامة لمجلس الامة تقول للصحفيين والمصورين البرلمانيين ان حضوركم لحفل افتتاح مبنى الاعضاء الجديد اليوم غير ضروري او ان المحررين والمصورين المعتمدين لتغطية اخبار المجلس لن يسمح لهم بتغطية فعاليات حفل الافتتاح !!
ونص رسالة ادارة اعلام المجلس كالتالي : « تعليمات للأخوة الإعلاميين خاصة بحفل افتتاح مبنى أعضاء مجلس الأمة الذي سيقام يوم الثلاثاء 24/5/2016 تحت رعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه...تود إدارة الإعلام بالأمانة العامة لمجلس الأمة أن تهديكم أطيب تحياتها بمناسبة قرب انتهاء دور الانعقاد الحالي للمجلس مع تمنياتها من جميع الأخوة الإعلاميين بالتعاون عبر الالتزام بالتعليمات التالية : موعد حفل افتتاح مبنى الأعضاء الجديد « صباح الأحمد « الذي سيقام تحت رعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سيكون يوم الثلاثاء الموافق 24 مايو 2016، في تمام الساعة 10.30 صباحا. وجلسة مجلس الأمة قائمة وستبدأ في تمام الساعة 12.00 ظهرا. وستكون هناك « clean feed « للقنوات الفضائية لحفل الافتتاح -لذا لن تكون هناك حاجة لمصوري القنوات الفضائية للتصوير. وسيتم تزويد الصحف بالصور الفوتوغرافية للحفل عن طريق الايميل من قِبل الإدارة. وكلمة رئيس مجلس الأمة في حفل الافتتاح سترسل للصحف والقنوات عبر الايميل.... شاكرين حسن تعاونكم معنا».