أعلن أمين سر جمعية الصحفيين الكويتية ورئيس وفد الكويت المشارك في مؤتمر اتحاد الصحفيين العرب فيصل القناعي اليوم السبت ترشيح مدير جمعية الصحفيين عدنان الراشد لمنصب النائب الأول لرئيس اتحاد الصحفيين العرب.
وقال القناعي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت على هامش أعمال المؤتمر ال13 لاتحاد الصحفيين العرب إن "جمعية الصحفيين تسهر كعادتها على تقديم مشاركة كويتية إيجابية في هذا المؤتمر التاريخي للصحفيين العرب الذي يعقد لأول مرة في تونس منذ تأسيس الاتحاد".
وأضاف أن "المؤتمر ال13 لاتحاد الصحفيين العرب سيشهد إجراء انتخابات شاملة لمكتب الاتحاد" مؤكدا أن "للكويت دورا كبيرا ومؤثرا في هذه الانتخابات حيث تعمل على اختيار أفضل العناصر لخدمة قضايا الإعلام العربي".
وبين انه بهذه المناسبة "نعلن ترشيح مدير جمعية الصحفيين الكويتية عدنان الراشد لمنصب النائب الأول لرئيس اتحاد الصحفيين العرب" مؤكدا أن دولة الكويت تحتل مرتبة متقدمة جدا في تصنيف الحريات عموما وحرية الرأي والتعبير خصوصا.
وأعرب القناعي باسم الوفد الكويتي عن سعادته وشكره للاشادات المتتالية التي شهدها المؤتمر بدور وجهود رئيس اتحاد الصحفيين العرب أحمد يوسف بهبهاني الذي منعته ظروف صحية طارئة من حضور هذا اللقاء الاستثنائي.
واعتبر أن مؤتمر اتحاد الصحفيين العرب يعد فرصة لتبادل الخبرات الإعلامية ووجهات النظر بين الإعلاميين العرب بالإضافة إلى تعزيز التواصل وتلاحم الجسم الإعلامي العربي.
من جانبه قال عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين الكويتية دهيران أبا الخيل في تصريح مماثل إن "الإدارة الجديدة لاتحاد الصحفيين العرب التي ستنتخب في هذا المؤتمر الاستثنائي ستواجه تحديات ومهاما كبيرة خاصة في ظل الأوضاع التي تشهدها بعض الدول العربية من توتر ونزاعات.
وأكد أن كل المشاركين في المؤتمر يجمعون على ضرورة انتخاب قيادة قوية لاتحاد الصحفيين العرب تطرح رؤية جديدة وبرنامج عمل واضحا لدعم الصحفيين العرب ومن ورائهم دعم الحريات في العالم العربي.
بدروه شدد عضو الوفد الكويتي جاسم كمال على أن جمعية الصحفيين الكويتية تحرص على الوجود في كل المحافل العربية خاصة في مؤتمرات اتحاد الصحفيين العرب الذي يمكن اعتباره جامعة الصحفيين العرب وتؤمن بحرية كافة وسائل الإعلام بالعالم العربي وتعتبر أن الصحافة هي العصب الحقيقي لما يحدث في العالم على جميع المستويات.
وانطلقت اليوم السبت فعاليات المؤتمر العام ال13 لاتحاد الصحفيين العرب في العاصمة التونسية والتي من المقرر أن تشهد إجراء انتخابات الاتحاد في دورته الجديدة لاختيار رئيس الاتحاد والأمين العام والأعضاء بحضور نقباء وممثلين عن نقابات الصحفيين بالدول العربية.