أكد الخبير الأمني والاستراتيجي الدكتور فهد الشليمي أنه وممثلي جمعية الضباط المتقاعدين التقوا رئيس وأعضاء لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية وقال الشليمي: وجدنا منهم كل تفهم وتقدير لدور الجمعية، ونحن نعتبر الجمعية الوحيدة في العالم التي تحوي ضباط من الجيش والداخلية والحرس الوطني المتقاعدين مع بعض فدائما بالنسبة لجمعيات النفع العام تكون كل جمعية لها تخصص.
وقال الشليمي لـ «الوسط»: طلبنا من رئيس وأعضاء اللجنة مساندتنا بأن يكون هناك مقر لجمعية الضباط المتقاعدين، وطلبنا بالإستفادة من جهودنا فنحن نقدم جهودنا للدولة لنساعدها فهناك أكثر من 100 شخص يحمل شهادة دكتوراه في العلوم العسكرية من الضبط المتقاعدين وهناك 5320 لديهم شهادات ماجستير ونتمنى الاستفادة منهم.
واضاف الشليمي : وتحدثنا عن العسكريين من ضبط الصف المتقاعدين وطلبنا من اللجنة بأن تكون هناك مكافأة تقاعد لضباط الصف المشاركين في حرب تحرير الكويت أسوة بالمشاركين في الحروب العربية وأن تشمل الزيادات ضباط الصف المتقاعدين، وكانت ردود لجنة الداخلية والدفاع إيجابية جدا، لكن أسعار النفط والحالة الاقتصادية للدولة جعلت هذا الموضوع يؤجل ولا ‏يلغى. 
 واختتم الشليمي بقوله: ‏نشكر رئيس اللجنة النائب سلطان اللغيصم ومقرر اللجنة النائب ماجد موسى وعضو اللجنة النائب عبدالله المعيوف لتفهمهم لمطالب جمعية الضباط المتقاعدين.