وجه رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية النائب عدنان عبد الصمد رسالة الى رئيس مجلس الأمة يطلب فيها تكليف لجنة حماية الأموال العامة بالتحقيق في المآخذ والملاحظات التي أوردها تقرير ديوان المحاسبة للسنة المالية 2014 / 2015 حوله ميزانية الهيئة العامة للاستثمار.
‏وقال عبد الصمد في ‏رسالته :أنهي إليكم أن لجنة الميزانيات والحساب الختامي تبين لها أثناء مناقشتها لميزانية الهيئة العامة للاستثمار وجود مآخذ أوردها تقرير ديوان المحاسبة للسنة المالية 2014 / 2015 ، واشار الى الملاحظات التي شابت الفريق القانوني المكلف بمتابعة قضايا التجاوزات التي حدثت في الاستثمارات الاسبانية سابقا، حيث اورد التقرير أن رئيس وأعضاء الفريق القانوني لم يكونوا متواجدين في مكتب الهيئة في لندن منذ 2004 إلى 2015 وهو ما حدا بالديوان أن يطالب الهيئة باسترداد ما صرف للفريق القانوني من مكافآت دون وجه حق عن تلك المدة والبالغة حسب تقرير الديوان 425 ألف و545 دينار.
واضاف : ‏قيام رئيس مجلس إدارة شركة بروجاكس الكويت بعمل العديد من التعديلات على عقد التأسيس والنظام الأساسي في شركة بروجاكس بمملكة البحرين بمساعدة الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لشركة بروجاكس البحرين بهدف الاستحواذ على حصة المجموعة في شركة بروجاكس البحرين بشكل غير قانوني ودون مقابل نقدي أو حصة عادلة في شركة بروجاكس الكويت وكان آخرها التعديل ‏الذي تم بتاريخ 21 مايو 2013 وانتقال نسبة 99% من اسهم بروجاكس البحرين إلى رئيس مجلس إدارة شركة بروجاكس الكويت بصفته شخصية.
وزاد عبد الصمد : ‏جميع الملاحظات التي تخص شركة المشروعات السياحية وشركة النقل العام الخاصة بسوء استغلال المواقع الاستثمارية مما ضيع ايرادات على الدولة. واختتم : وعليه تطلب لجنة الميزانيات والحساب الختامي تكليف لجنة حماية الأموال العامة للتحقيق في هذه الموضوعات.