أكدت رئيسة الجمعية الكويتية لحماية البيئة وجدان العقاب اليوم السبت اهتمام دولة الكويت وحرص الجهات المعنية على دعم العمل البيئي التطوعي بما يسهم في الحفاظ على الحياة الفطرية بالبلاد.
وقالت العقاب في تصريح صحفي إن الجمعية ستختتم فعاليات برنامجها السنوي الميداني والحقلي لرصد وتوثيق الحياة الفطرية يومي 24 و25 مايو الجاري برعاية وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي العمير.
وأوضحت أن فعاليات البرنامج تتضمن العديد من المحاضرات العلمية وتنظيم معرض يختص بالحياة الفطرية علاوة على الاحتفال باليوم العالمي للتنوع البيولوجي الذي يصادف 22 مايو سنويا.
وأضافت أنه سيتم تكريم الجهات والمؤسسات الحكومية والوطنية والكوادر والنخب العلمية التي ساهمت في إنجاح برامج وفعاليات الجمعية.
وأفادت بأن رئيس فريق رصد وحماية الطيور بالجمعية سعد النوري سيقدم محاضرة بعنوان (طيورنا عنوان بيئتنا) فيما يقدم عضو الجمعية الباحث الدكتور قصي كرم محاضرة بعنوان (الكنز المفقود.. التلوث البيئي يهدد الكائنات الفطرية في السواحل الكويتية).
وذكرت العقاب أن الباحث بمعهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور رأفت ميساك سيقدم محاضرة بعنوان (ملاحظات حول الأشكال الأرضية والحياة الفطرية بالمنطقة منزوعة السلاح) فيما ستقدم الباحثة بمعهد الكويت للأبحاث العلمية نوره الدوسري محاضرة (اللياح.. قصة نجاح).
ولفتت إلى أن فعاليات البرنامج أيضا تتضمن محاضرة حول (حقوق النباتات الفطرية الكويتية) تقدمها الباحثة المتخصصة في نباتات الكويت الفطرية نوف الحشاش إلى جانب محاضرة حول (الثروة النباتية لصحراء الكويت) تقدمها عضو لجنة الحياة الفطرية سارة العتيقي.