أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى اليوم الثلاثاء حرص الوزارة على إنشاء المدارس وفقا لنظم المباني الذكية بما يسهم في الإرتقاء بالعملية التعليمية ومواكبة التطور والمحافظة على البيئة والطاقة.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير العيسى للصحافيين على هامش افتتاح مدرسة (الرابية المتوسطة للبنات الذكية) ووضع حجر الأساس لمدرستين للمرحلة الثانوية بمنطقة أشبيلية.
وأوضح أن وزارة التربية تشهد نشاطا كبيرا في القطاع الانشائي خلال هذه الفترة بهدف سد حاجة المناطق من المدارس لافتا إلى أن "الانشاءات الجديدة والانتهاء من المشروعات المعطلة من القضايا الملحة التي نوليها اهتماما بالغا بهدف خدمة العملية التعليمية".
وأضاف أن وزارة التربية تعكف حاليا على دراسة قانونية المدارس المطورة وتعميمها على أكبر نسبة من المدراس لاحقا مشيرا الى أن منطقة اشبيلية تشهد حاليا العمل بمشروعات لإنشاء أربع مدرسة منها مدرسة للمرحلة المتوسطة سيتم تسلمها بعد عطلة عيد الفطر المبارك.
وأفاد الوزير العيسى بأن منطقة (صباح الناصر) تضم مدرستين فقط وتم طرح مناقصات لمدارس أخرى قائلا "اننا في انتظار إقرار الميزانية لبناء ثلاث مدارس" اخرى.
وفي شأن اختبارات نهاية العام للمرحلة الثانوية قال ان الاستعدادات تمت لتسيير عملية الاختبارات من دون أي عراقيل إلى جانب القضاء على "عملية الغش".