في إطار الجهود التي تبذلها الأجهزة الامنية المعنية في وزارة الداخلية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون، تمكنت الإدارة العامة لمباحث شؤون الاقامة من ضبط تشكيل عصابي يقوم بإدارة مكتب وهمي للعمالة المنزلية عن طريق إيواء المتغيبين عن كفلائهم وبيعهم على اشخاص اخرين.


وقد وردت معلومات الى الإدارة العامة لمباحث شؤون الاقامة تفيد بقيام مقيم مصري الجنسية بإدارة مكتب وهمي للعمالة المنزلية عن طريق إيواء مجموعة من العمالة المنزلية والمسجل بحقهم بلاغات تغيب عن كفلائهم ومن ثم القيام ببيعهم الى اشخاص اخرين عن طريق ايصالهم الى منازل كفلائهم الجدد مقابل مبالغ مالية واعطائهم وصولات وهمية باسم عدة مكاتب وهمية للعمالة المنزلية مما استدعى تشكيل فريق للبحث والتحري للتأكد من صحة المعلومات.


وبعد التأكد من صحتها تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم ضبط 20 شخصا وجميعهم من الجنسية الاثيوبية بالإضافة الى مدير المكتب وهو من الجنسية المصرية.


وتبين ان جميع المضبوطين مسجل بحقهم قضايا جنائية وتغيب ومطلوب القبض عليهم، حيث تم احالتهم الى الجهة المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحقهم.

 


من جانبها اكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني مجددا على اهمية دور المواطن والمقيم في عدم إيواء أو التستر على أي مخالف لقوانين الإقامة والعمل حتى لا يعرضوا أنفسهم للمساءلة القانونية وضرورة الاسراع في الإبلاغ والإدلاء بالمعلومات والتفاصيل عن اي سلوكيات خاطئة او اي مخالفة للقوانين وضرورة عدم التعامل مع مثل هذه المكاتب الوهمية.