عقد المجلس البلدي جلسته الاعتيادية أمس  برئاسة رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد حيث بدأت الجلسة بنعي النائب السابق المرحوم حمد الجوعان، حيث قال رئيس اللجنة الفنية فهد الصانع ان النائب الجوعان كان مثالا لمن يحارب الفساد حيث طالته يد الغدر بعدة رصاصات غادرة جعلته طريح الفراش الى يوم وفاته.
ومن ثم تلت الامانه العامة التابعه للمجلس البلدي كتاب وزير الدولة لشؤون البلدية باعتراضه على الموافقة على ضم المزارع خارج نطاق التنظيم في منطقة الوفرة.
و قال العضو فهد الصانع «هذا ان دل فيدل على تخبط المكتب الفني التابع للوزير الكندري، فهذه المعاملة تعتبر قشة في كوم قش من المعاملات الصحيحة والتي يعترض عليها الجهاز دون  وجه حق.
وأما العضو مانع العجمي فقد قال «نحن عملنا  ورشة عمل لهذه المعاملة وكنا  واضحين في موافقتنا على ضم تلك المزارع التي اصبحت عمرها 40 عام وإلا الان لم تدخل بالتنظيم ونحن استغربنا في البداية اعتراض الوزير ولكن استدراكه جعلنا نتراجع عن مهاجمتنا له».
وأما العضو حسن كمال فقد قال «هذا الاستدراك يبين للجميع بان لا يوجد اي جسور تواصل بين الجهاز التنفيذي وبين المكتب الفني في البلدية، وهذا يبين مدى الفساد المتفشي بالبلدية».
ولكن اجمع المجلس البلدي على رفض استدراك الوزير وقبول اعتراض الوزير على ضم المزارع في التنظيم وذلك لتبيان الوضع العام للوزير بعدم درايته بوزارته.
وانتقل المجلس الى مناقشة الكتاب المقدم من مجموعه من الاعضاء بشان المواقف السطحية في مدينة الكويت، حيث قال العضو اسامة العتيبي ان الجميع يلاحظ ان اغلب المواقف السطحية  الموجودة بجنب العمارات والأبراج السكنية والتجارية في مدينة الكويت مقفلة ولا يسمح لاي شخص يقف فيها سوى رواد تلك الابراج وهذا ما يخالف القانون. 
وقال عضو المجلس البلدي حسن كمال إننا تقدمنا بسؤال بخصوص القضايا الإدارية في البلدية وسمعنا عن مشكلات في تسكين بعض المناصب في البلدية وأتى رد الجهاز بأن ما تم ذكره يعتبر تدخلا صريحا في عمل الجهاز التنفيذي وهذا يعتبر نوع من التعالي من قبل المكتب الفني للوزير حيث كان سؤالنا حول آلية صحيحة ومن صلب اختصاصاتنا في مراقبة الأداء العام ونحن نعتقد بأن أسلوب الرد لم يكن موفقا.
ووافق المجلس على إحالة السؤال إلى لجنة الاصلاح والتطوير. 
وانتقل المجلس إلى توصيات لجنة المخطط الهيكلي حيث أكد عضو المجلس أسامة العتيبي أن أحد التوصيات فيها تدخل في عمل السلطة القضائية ويجب تعديل الصياغة ووافق المجلس على التعديل بان يكون هناك تشريع يمنع إيصال التيار الكهربائي للعقارات المخالفة إلا بعد تعديل رخصة البناء وإزالة المخالفات الموجودة.
ووافق المجلس على طلب الشيخ سالم صباح الناصر بإعادة تنظيم قسائمه الواقعة في منطقة أبو فطيرة، بالإضافة إلى موافقته على طلب وزارة الأشغال استحداث مدخل ومخرج من طريق الفحيحيل السريع إلى منطقة المسيلة.
كما وافق المجلس على التوصية الخاصة باستحداث خط ساخن من قبل البلدية لمكافحة العزاب في السكن الخاص، فيما أعاد للجنة اقتراح عضو مجلس الامة السابق مخلد العازمي بشان منح تراخيص وفقا لأحكام القانون بإنشاء مواقف سيارات متعددة الأدوار بمنطقة جوازات حولي مع تزويدها بالخدمات الضرورية على أن يتم استخدامها نظير رسوم.
كما أقر المجلس طلب وزارة الداخلية تخصيص موقع بديل لمحطة التحويل الثانوية بمنطقة الجابرية، فيما وافق المجلس على طلب وزارة الكهرباء تخصيص موقع لإنشاء محطة تحويل بمنطقة مشرف لتقوية الطاقة الكهربائية كما وافق المجلس على طلب وزارة الخارجية تخصيص قطعتي أرض لإنشاء مقر دائم لمركز مجلس التعاون الخليجي لإدارة حالات الطوارئ ومركز تدريب الملكية الفكرية في منطقة غرب مشرف الدبلوماسية.
كما وافق المجلس على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إقامة نصب تذكاري تعريفي بمركز التوحد على الدوار المقابل للبوابة الرئيسية لأرض المعارض.
ووافق المجلس على اقتراح إنشاء محكمة لبلدية الكويت بالتنسيق مع وزارة العدل.
فيما أقر المجلس توصية لجنة الإصلاح والتطوير بإنشاء لجنة مشتركة من البلدية ووزارة الكهرباء ووزارة الداخلية والإطفاء والتحقيقات وإدارة التنفيذ في وزارة العدل للوصول إلى حلول للقضاء على مخالفات البناء وتوقيع اتفاقية تعاون مع إدارة التسجيل العقاري والهيئة العامة للمعلومات المدنية.
معاملة مجهولة الهوية 
وفيما رفض المجلس استدراك الوزير حول رفضه موافقة المجلس على ضم المزارع بي 1 خارج خط التنظيم في منطقة الوفرة في بداية الجلسة، تقدم عدد من الأعضاء على إعادة المعاملة للتصويت بعد كتاب بعثه وزير البلدية يفيد بسحب اعتراضه على قرار المجلس بالموافقة على ضم مزارع خارج التنظيم في منطقة الوفرة قطاع بي 1، أكد عضو المجلس البلدي عبدالله الكندري أنه لأول مرة يرى معاملة بهذا الشأن فلا يوجد مخطط والمساحة غير واضحة، فمن هو المتنفذ الذي انصاعت له البلدية وطالب بإعادة التصويت على المعاملة، فنحن تفاجأنا أن المجلس رفض المعاملة ثم يطالب بإعادة التصويت عليها من جديد، فما يحدث أمر مستغرب، فالخلل واضح سواء في المجلس البلدي أو البلدية  ويجب أن تكون لنا وقفة وتدرس المعاملة بشكل جدي.
أحمد المنفوحي: المساحة موجودة والخطأ كان خطأ الأمانة فالمنطقة واضحة المساحة، ونحن كجهاز أبلغنا الوزير بأنه تمت دراسة المعاملة من قبل الجهاز، ففيها كل شئ واضح وموافقتنا ليست لصالح أحد.
محمد المعجل: أرجو إغلاق المناقشة وفتح باب التصويت عليها.
وعليه رفض الأعضاء حسن كمال وأسامة العتيبي وعبدالله الكندري ومنصور الخرينج إعادة التصويت فيما وافق باقي الأعضاء وتمت الموافقة على المعاملة واستدارك الوزير.
ووافق المجلس على إنشاء سياج سلك شبكي لحماية منطقة السجن المركزي يبعد 30 متر عن السور الخرساني لمجمع السجن، فيما وافق على طلب وزارة الداخلية إنشاء برجي اتصالات، في منطقة شمال الجهراء وجزيرة بوبيان، كما وافق على إعادة الكتاب المقدم من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بشان تخصيص مزارع الروبيان بمساحة 8 كم إلى اللجنة الفنية لمناقشتها.
تسمية منطقة سعد العبدالله 
كما وافق على تسمية المنطقة بين تيماء وجنوب الجهراء باسم منطقة سعدالعبدالله، فيما وافق على اعتماد منطقة خدمات بمنطقة القصر والتصريح بزيادة مساحة المكاتب المؤقتة للشركة المنفذة لمشروع أعمال تطوير التصميم والانشاء والتجهيز الطبي لمستشفى الجهراء، فيما وافق على طلب وزارة الشؤون تخصيص 3 مواقع للبنوك ضمن ضاحية النسيم، وتخصيص موقع لإنشاء محطة كهرباء بمنطقة الصبية. 
كما وافق المجلس على طلب معهد الأبحاث استحداث طريق مؤقت بعرض 20 متر يربط موقع محطة الطاقة المتجددة بطريق السالمي بمنطقة الشقايا، وطلب إدارة الإطفاء تخصيص موقع لإنشاء مركز إطفاء شمال سعدالعبدالله ومحطة تعبئة وقود بمنطقة النسيم.