- الفضلي : حملاتنا التوعوية لتعزيز التوجهات الايجابية ومعالجة الظواهر السلبية في المجتمع

قال محافظ الفروانية الشيخ فيصل المالك أن التسامح صفة ايمانية حضت عليها الشريعة الاسلامية واوصى بها النبي صلى الله عليه وسلم في الكثير من الاحاديث النبوية الشريفة، مؤكدا ان رسول الاسلام هو اعظم من حض على هذا الخلق القويم وكرس له في فعاله يوم فتح مكة لما اظفره الله على قومه ومكنه منهم وقال لهم ماذا تظنون اني فاعل بكم ؟ قالوا أخ كريم وابن أخ كريم فأطلق شعاره التاريخي السامي « اذهبوا فأنتم الطلقاء «.
وشكر الشيخ فيصل الصباح في كلمته التي القاها في الحفل الختامي الذي اقامته جمعية الاصلاح الاجتماعي فرع الفروانية لختام الحملة والذي اقيم تحت رعايته وحضوره شكر كل من شارك في الحملة من افراد ومؤسسات ووعد بالوقوف مع كافة الاعمال الاجتماعية التي من شأنها تخدم القيم الاسلامية وتحافظ على عادات وقيم المجتمع الكويتي الاصيلة لا سيما ما يعمد على نشر الفضيلة وبث روح التسامح والصفح بين افراد المجتمع.
واضاف الشيخ فيصل المالك قائلا : لله الحمد مجتمعنا الكويتي مجتمع له خصوصية رائعة تجمع بين اطيافه وشرائحه وهي خاصية التسامح ولين الجانب والتحابب والتراحم يحرص على دينه ويحافظ على قيمه المستمدة من شريعته الغراء.وقال : نحن مع كل ما يدعم قيم ديننا ويحافظ على مقدساتنا ويعين على التمسك بقيمنا الفاضلة خاصة ونحن مقبلون على ايام فضيلة في شهر الكرم والخيرات شهر رمضان المبارك، واحيي فرع جمعية الاصلاح بالفروانية تحيزا وكل جمعيات النفع العام التي تعمل على تحقيق الامن والسلم الاجتماعيين وتعمل على نهضة كويتنا الحبيبة.
من جانبه أكد عبدالعزيز الفضلي رئيس الفرع حرص الجمعية على نشر السلام المجتمعي وتحقيق الامن لكافة شرائحه وتعمل على تعزيز التوجهات الايجابية النافعة ومعالجة الظواهر السلبية والحرص على نشر الوسطية والاعتدال بين كافة افراد المجتمع.
وقال الفضلي : وهذه الحملة هي الرابعة من نوعها وليست الاولى اذ سبقتها ثلاث حملات توعوية كانت الاولى لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم وتبيين حقه على الامة والثانية للحض على طلب الرزق الحلال « يبه نبي لقمتنا حلال « والحملة الثالثة كانت لمحاربة آفة المخدرات والتدخين وكانت تحت شعار « خليها نقية « ثم جاءت هذه الحملة الرابعة للحض على التسامح وبث روح الصفح والعفو بين افراد المجتمع وتجنيب بلدنا واخواننا العنف الذي قد يؤدي الى زعزعة الامن المجتمعي لبلدنا الحبيب الكويت.
وشكر الفضلي الشيخ فيصل المالك على رعايته ودعمه لهذه الانشطة والتشجيع عليها، معزيا النجاح في الحملة الى فضل الله تعالى ثم لدعم المحافظ الذي لم يأل جهدا في مساندة الحملة حتى حققت اهدافها المنشودة والمرجوة، كما شكر كل فرق العمل التي بذلت جهدا كبيرا سواء في المدارس او النوادي أومراكز الشباب والاماكن العامة حتى وصلت الحملة لكل الشرائح المستهدفة وحققت بفضل الله تعالى مرادها.
ثم تم تكريم راعي الحفل والفرق المشاركة في نهاية الحفل ودعي الجميع على العشاء الذي اقيم على شرف الحضور.