أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين ضرورة "تحصين" عقول الشباب العربي ضد الأفكار العنيفة والمتطرفة وترسيخ أهمية الحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها الوطنية.
وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف في بيان صحفي ان السيسي شدد خلال استقباله وزراء الشباب والرياضة العرب ورؤساء مجالس الشباب والرياضة بالدول العربية على ضرورة ايلاء مزيد من الاهتمام بقضايا الشباب في ضوء ما يشهده عالم اليوم من تطور في وسائل الاتصالات والتواصل الاجتماعي والاعلام.
وأشار في هذا الاطار الى أهمية "عدم ترك المجال لملء الفراغ لدى الشباب بأفكار هدامة أو مغلوطة" مشيدا بالحملة التي أطلقها وزراء الشباب العرب أمس الاحد تحت عنوان "لا للعنف لا للتطرف لا للارهاب".
كما أكد أهمية الارتقاء بجودة التعليم وارتباط ذلك باستثمار طاقات الشباب العربي في مختلف المجالات مشيرا الى ما يساهم به التعليم في الوصول الى وعي وادراك حقيقيين لدى الشباب يمكنانه من مواجهة الأفكار والمفاهيم المغلوطة.
وشدد السيسي على أهمية تفعيل دور وزارات الشباب والرياضة العربية في المرحلة الراهنة وتحقيق "التكامل" بين جهودها من خلال زيادة تبادل الزيارات بين الوفود الشبابية من مختلف الدول العربية بشكل منتظم.
وأوضح المتحدث ان الوزراء العرب أكدوا خلال اللقاء أهمية تفعيل استراتيجية عربية لقطاع الشباب والرياضة "من أجل تعزيز الجهود لمواجهة العنف والتطرف والارهاب التي تستهدف الشباب العربي والعمل على تعزيز قيم التسامح وقبول الآخر".
ويأتي لقاء السيسي مع وزراء الشباب والرياضة العرب على هامش اعمال الاجتماع ال39 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي انطلقت اعماله بمقر جامعة الدول العربية في وقت سابق اليوم بهدف تعزيز العمل العربي المشترك في هذا المجال الحيوي.