اعتقلت قوات الامن التركية الاثنين سبعة اشخاص يشتبه في انتمائهم الى تنظيم الدولة الاسلامية، بينهم "جلاد" و"مسؤول كبير" في جنوب شرق البلاد، وفق ما ذكرت وسائل اعلام محلية.

واوضحت وكالة انباء الاناضول الحكومية ان هؤلاء دخلوا في الاونة الاخيرة الى تركيا من سوريا، واعتقلتهم وحدات من شرطة مكافحة الارهاب والقوات الخاصة في منطقة معمورة العزيز ووضعتهم قيد الاحتجاز الموقت. 

ومن بين المعتقلين شخص يشتبه بانه ارتكب "اعدامات" لحساب تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، حسب ما ذكرت الاناضول التي عرفت عنه بالاحرف الاولى من اسمه ف. س.

كما تم ضبط العديد من الوثائق، بحسب الوكالة.  

ويشتبه في ان الموقوفين عقدوا اجتماعات عدة بهدف تجنيد اعضاء جدد لحساب تنظيم الدولة الاسلامية، حسب ما افادت وكالة انباء دوغان من دون ان تقدم تفاصيل اضافية. 

وبعدما كانت متهمة لوقت طويل بغض الطرف عن تحركات تنظيم الدولة الاسلامية عبر الحدود بين سوريا وتركيا، كثفت قوات الامن التركية المداهمات في الاوساط الجهادية منذ العام الماضي. 

وعلى مدى الاشهر الاربعة الماضية، تم سجن 190 عضوا يشتبه في انتمائهم الى تنظيم الدولة الاسلامية، وفق ما اظهرت ارقام نشرتها الاناضول الاسبوع الماضي. 

وتعيش تركيا حالة تأهب قصوى بعدما شهدت سلسلة هجمات استهدفت خصوصا انقرة واسطنبول ونسبت الى تنظيم الدولة الاسلامية او الى تجدد النزاع الكردي ما ادى الى سقوط عشرات الضحايا. 

وفي الاسابيع الاخيرة كثفت تركيا العضو في حلف شمال الاطلسي والتحالف الدولي ضد الارهاب بقيادة واشنطن، قصفها لمواقع تنظيم الدولة الاسلامية في شمال سوريا.