طالب عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة محافظة حولي يوسف الغريب الجهات المختصة تكثيف الدوريات المرورية في الطرقات والشوارع والمناطق التي تكثر فيها الازدحامات المرورية، خصوصا في اوقات الذروة والدوامات الرسمية.
وقال الغريب في تصريح صحافي الى ان مشكلة الازدحامات المرورية تكاد تسبب مشاكل ومصاعب كثيره لمرتادي الطريق بسبب كثافة السيارات التي ترتاد الطرقات مما يسبب اختناقات مرورية مزمنه في بعض المواقع المرورية.
وبين ان هناك طرقات وشوارع رئيسيه تزدحم يوميا وتغلق نهائيا دون اي تحرك واسع النطاق من الجهة المختصة، مطالبا بزيادة الدوريات لتسهيل حركة السير في تلك المواقع المزدحمة على مدار الساعة.
واشار الى ان هناك مواقع حيوية في البلاد تغلق الطرق المؤدية لها بسبب الزحام والسيارات المخالفة بالوقوف مما يسبب صعوبة الوصول لها مثل الوزارات والمرافق الحكومية والمدارس والجامعات والمعاهد.
واوضح ان هناك عشرات المناطق تزدحم مروريا مما يؤثر سلبا على قاطنيها في الدخول والخروج منها ويستغرق وقتا اطول بكثير للوصول الى وجهتهم المرادة وتعطل مصالحهم الشخصية بسبب تلك الزحامات المرورية التي لم توضع لها حلول جذريه لمكافحتها.
وتمنى الغريب من الجهات المختصة سرعة وجود حلول سليمة لمثل هذه المشاكل قبل ان تتحول لكوارث بسبب زيادة اعداد السيارات مرتاده الطريق وسط وجود شوارع لم تطور او تستحدث منذ ما يقارب 30 عاما.