توج منتخب الكويت بلقب بطولة كاس التحدي الاسيوي لهوكي الجليد التي اختتمت هنا الجمعة الماضية بفوزه على نظيره القيرقستاني بنتيجة تسعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة الختامية للبطولة التي اقيمت بصالة التزلج ليحرز خامس انتصار على التوالي دون اي خسارة لتنال رياضة هوكي الجليد الكويتية اولى القابها القارية على الاطلاق.
 واحرز منتخب سنغافوره المركز الثاني في البطولة التي انطلقت في ال18 من ابريل الجاري واقيمت بنظام الدوري من مرة واحدة فيما جاء منتخب قيرقستان ثالثا ومنتخب عمان رابعا بينما جاء منتخب ماليزيا في المركز الخامس فيما احتل منتخب الهند المركز الأخير.
 ودخل نجوم الكويت المباراة بروح عالية لضمان تحقيق الفوز الذي سيهديهم اللقب الغالي لينهوا الشوط الأول متقدمين بهدفين سجلها عبدالله العسعوسي واحمد العجمي فيما اضاف المنتخب الكويتي اربعة اهداف في الشوط الثاني جاءت عبر اللاعبين مشعل العجمي ثلاثة اهداف(هاتريك) وعبدالله العسعوسي هدفا واحدا فيما سجل الفريق القرقيزي هدفين في هذا الشوط.
 وواصل نجوم الكويت تألقهم في الشوط الثالث للمباراة ليتمكن نجمه مشعل العجمي من تسجيل الهدف السابع قبل ان يحرز عبدالعزيز الشتيل الهدف الثامن فيما اختتم اللاعب مشعل العجمي مهرجان الأهداف باحازه تاسع الأهداف بينما سجلت قيرقستان هدفا ثالثا ليحقق لاعبو ازرق الهوكي انجازا لافتا هو الأول في تاريخ هذه الرياضة في الكويت. 
 وفي مباراة ثانية اقيمت حقق منتخب سنغافورة فوزا عريضا على نظيره العماني بنتيجة 13 هدفا مقابل ثلاثة بعد مباراة شهدت سيطرة كبيرة للفريق السنغافوري وصيف البطولة حيث تألق لاعبوه في تسجيل هذا الكم الكبير من الأهداف فيما تأثر الفريق العماني باصابة ابرز لاعبيه ليتلقى اكبر هزيمة له بالبطولة ويحصل على المركز الرابع.
 وحقق منتخب ماليزيا اول فوز له بالبطولة والذي كان على حساب المنتخب الهندي بنتيجة كبيرة استقرت عند 16 هدف مقابل اربعة مكنت الفريق من احتلال المركز الخامس بينما ودعت الهند البطولة دون تحقيق اي فوز بعد ان تلقت خمس هزائم متتالية.
 واهدى رئيس نادي الكويت للألعاب الشتوية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة فهيد العجمي هذا الفوز الغالي لمقام سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ولكل ابناء الشعب الكويتي مؤكدا ان هذا الفوز والذي سيمكن المنتخب من المشاركة في تصفيات كأس العالم للعبة جاء بفضل المجهود الكبير الذى بذله اللاعبون خلال المباريات الخمس في البطولة وفي فترة الاعداد التي استمرت لمدة ثلاثة شهور كان معظمها خارج الكويت.
 وقال العجمي في تصريح صحافي عقب الختام ان البطولة نجحت بامتياز بشهادة جميع رؤساء الوفود المشاركة ومسؤولي الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة الذين اشرفوا على البطولة مشيدا بجهود جميع أعضاء اللجان العاملة الذين بذلوا مجهودا كبيرا «ما اسهم هذا النجاح الكبير». 
  وثمن الرعاية الكريمة لرئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للشباب والرياضة المدير العام الشيخ احمد منصور الاحمد الصباح للبطولة ولكافة انشطة النادي موضحا ان ناديه سيعمل على دعم جميع منتسبي هذه اللعبة لتحقيق المزيد من الانجازات في الفترة المقبلة. 
 من جانبه اعرب ممثل راعي البطولة نائب مدير عام الهيئة العامة للشباب والرياضة للشئون الفنية حسام الصالح عن سعادته وتشرفه بالانابة عن رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة المدير العام الشيخ احمد المنصور بتسليم كاس البطولة لمنتخب الكويت الابطال بطل كاس التحدي للبطولة الاسيوية لهوكي الجليد وهنا الابطال بالمستوي المشرف الذي قدموه امام دول اسيا بالرغم من فارق الامكانات واشار الصالح الاان الهيئة ساهمت بالكثير لمنتخب الكويت ووفرت لهم العديد من المعسكرات استعدادا للبطولة وان الفوز اسعد الجميع وسوف نسعي لانشاء صالة خاصة للالعاب الشتوية للحفاظ علي الانجازات التي حققها ابطال الكويت واثبات وجودهم وهنا المنتخب واللجنة المنظمة علي نجاح البطولة.
 من جهته اشاد مدير عام المجلس الاولمبي حسين المسلم بالانجاز الذي حققه ابطال الكويت والفوز بكاس التحدي بالرغم من النقص في الامكانات والمنشآت الخاصة بالالعاب الشتوية واضاف ان الانجاز الذي حققه ابطال الكويت اثلج الصدور وان حان الوقت لانشاء صالة خاصة للالعاب الشتوية وشكر اللجنة المنظمة العليا علي الجهود المبذولة وتمني المزيد من الانجازات للالعاب الشتوية.
 بدوره اعرب حارس مرمى منتخب الكويت جاسم الصراف عن سعادته البالغة وجميع اللاعبين باحراز هذه الكأس الغالية والتي جاءت بعد جهد كبير بذل من اللاعبين والجهازين الفني والاداري المشرف على المنتخب مثمنا دعم مجلس ادارة نادي الكويت للالعاب الشتوية للفريق والذي كان له اكبر الاثر في تحقيق هذا الفوز الكبير.
 وقال الصراف الذي توج بجائزة أفضل حارس مرمى بالبطولة ان حسن استعداد المنتخب الكويتي للبطولة والتي تمثلت باقامة معسكران خارجيان في السويد اضافة الى التركيز الكبير الذي ميز اداء اللاعبين في البطولة ساهم بتحقيق الكأس مؤكدا ان هذا الانتصار سيكون بمنزلة الدافع الكبير للاعبي الازرق لتحقيق المزيد من البطولات في المحافل الرياضية المقبلة. 
 وفي نهاية المباراة قام ممثل راعي البطولة نائب مدير عام الهيئة العامة للشباب والرياضة للشئون الفنية حسام الصالح برفقة رئيس نادي الكويت للالعاب الشتوية فهيد العجمي ومدير عام المجلس الاولمبي الاسيوي حسين المسلم وعدد من اعضاء مجلس الادارة النادي بتتويج الفرق الفائزة وتكريم افضل حارس مرمى في البطولة الكويتي جاسم الصراف وأفضل مدافع الكويتي مشعل العجمي وافضل مهاجم الماليزي لوك دنج