ينطلق القطار البرلماني اليوم بانعقاد 5 لجان برلمانية حيث تناقش اللجنة التشريعية البرلمانية برئاسة النائب مبارك الحريص طلبين من النيابة العامة ‏برفع الحصانة عن النائب د.عبدالحميد دشتي ‏في قضيتي جنايات أمن دولة بسبب مساسه بالسعودية والبحرين، القضية الأولى قضية رقم 14 لسنة 2016 حصر أمن الدولة والقضية الثانية رقم 16 لسنة 2016 حصر أمن دولة.
 
‏و تناقش اللجنة كذلك في اجتماعها مذكرة من الخبراء القانونيين باللجنة بالرأي القانوني عن قرار المجلس بتكليف لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية بنظر مدى دستورية تكليف وزير المالية بتزويد لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية بالبيانات التي طلبتها عن القسائم الفضاء وغير المستغلة التي لم يتم في شأنها تسديد الرسوم المقررة بالقانون رقم 50 لسنة 1994 ، وكان رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية النائب عدنان عبد الصمد قد وجه رسالة الى المجلس يطلب فيها تكليف وزير المالية أنس الصالح بتزويد اللجنة بالبيانات التي طلبتها عن القسائم التي لم يتم في شأنها تسديد الرسوم المقررة بالقانون رقم 50 لسنة 1994 رسوم لاملاك الدولة قيمتها 6 ملايين دينار، وأحال المجلس الرسالة الى اللجنة الشتريعية لابداء الرأي القانوني.
 
وتناقش اللجنة ايضا مجموعة من الاقتراحات بقوانين تتعلق بالموضوعات التالية: إضافة مواد جديدة إلى القانون رقم (17) لسنة 1960 بإصدار قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية تتعلق بتخفيف اجراءات المنع من السفر. وإضافة فقرة جديدة للمادة (24)من المرسوم بالقانون رقم (68) لسنة 1980 بإصدار قانون التجارة. وإضافة فقرة جديدة إلى المادة (15) من القانون رقم (21) لسنة 1962 بنظام السلكين الدبلوماسي والقنصلي. وتعديل بعض أحكام القانون رقم (26) لسنة 1961 في شأن العلم الوطني لدولة الكويت. وتعديل بعض أحكام القانون رقم (112) لسنة 2013 بشأن إنشاء الهيئة العامة للغذاء والتغذية. واستبدال البند (3) من المادة (33) من القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية. وتعديل بعض أحكام القانون رقم (42) لسنة 2014 في إصدار قانون حماية البيئة.
 
وتعقد لجنة الشؤون المالية والاقتصادية برئاسة النائب فيصل الشايع اجتماعا لمناقشة محفظة دعم الطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة وتعديل قانون الصندوق الكويتي للتنمية العربية. وتجتمع لجنة المرافق العامة البرلمانية برئاسة النائب محمد الهدية لمناقشة الاقتراح بقانون بإنشاء الهيئة العامة لمدينة الحرير وجزيرة بوبيان. وتناقش لجنة الاولويات برنامج عمل وزارة الخارجية.
 
 وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي برئاسة النائب عدنان عبدالصمد ميزانية شركة نفط الخليج للسنة المالية 2016-2017.بحضـور ممثلين عن كل من :- وزارة المالية. - ديوان المحاسبة. - جهاز المراقبين الماليين. - شركة نفط الخليج.