أشادت رئيسة الوفد الاعلامي الثقافي الكويتي ومديرة إدارة حق المؤلف الشيخة رشا نايف الجابر الصباح اليوم الجمعة بنتائج زيارة العمل لايطاليا من أجل تطوير قطاعي المكتبات والأرشفة الوطنيين وتعزيز التعاون الاعلامي والثقافي مع ايطاليا.
وأعربت الشيخة رشا في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمناسبة ختام زيارة الوفد للمكتبة الوطنية المركزية الايطالية وأرشيف الدولة المركزي عن سعادتها لنجاح مهمة الوفد التي تأتي بعد زيارة وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح على رأس وفد رفيع في الصيف الماضي ورغبته في اطلاع المختصين بالكويت على نظم الأرشفة والمحفوظات الايطالية.
وأضافت ان الوفد الذي ضم مختصين من مكتبة الكويت ومركز البحوث والدراسات ومركز وكالة الانباء الكويتية (كونا) للدراسات والأبحاث "خرج بتصورات وأفكار مشاريع تطوير ممتازة لصالح العمل في مكتبة الكويت الوطنية ولصالح تعاون الجهات المعنية بحفظ الأرشيف والوثائق الوطنية".
ووصفت الجولة المكثفة على مدى اليومين الماضيين لمقري المكتبة الوطنية والأرشيف المركزي في روما والاجتماع بالمسؤولين والمختصين فيهما ومناقشتهم بأنها "فرصة ممتازة حقا تعرف الوفد من خلالها على تفاصيل العمل ونظم الادارة والجوانب التقنية المختلفة في كلتا المؤسستين".
وأعربت رئيسة الوفد الكويتي ومديرة إدارة حق المؤلف عن الأمل في الاستفادة من توسيع مجالات التعاون مع ايطاليا في بلورة هذه الأفكار والمشروعات التي سيتم طرحها وأن "تتحقق لما فيها من مصلحة كبيرة للعمل المؤسسي الخاص بحفظ أرشيف ووثائق الدولة" والذاكرة التاريخية.
وأثنت على روح المودة التي لمسها الوفد لدى المسؤولين والخبراء الايطاليين وما أبدوه من حرص ورغبة في تطوير التعاون وتبادل الخبرات مع الكويت.
وتوجهت الشيخة رشا الجابر الصباح باسمها وأعضاء الوفد بالشكر والامتنان الكبيرين الى سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح وطاقم السفارة على تنظيم جدول الزيارتين وانجاح مهمة الوفد وعلى كرم الضيافة الكويتية الاصيلة.
وضم الوفد الكويتي برئاسة مديرة ادارة حق المؤلف في عضويته كلا من مسؤولة قسم الببليوغرافيا الوطنية بمكتبة الكويت بدرية المطيري ومسؤولة الأرشيف وترميم الوثائق والمخطوطات بمركز البحوث والدراسات شيخة سعيدان ورئيس مركز وكالة الأنباء الكويتية (كونا) للدراسات والأبحاث محمد شمس الدين.