عقد سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بمقر الحكومة بالعاصمة اليابانية طوكيو اليوم جلسة مباحثات رسمية مع معالي رئيس وزراء اليابان الصديقة شينزو آبي.
واجريت لسموه قبيل المباحثات مراسم استقبال رسمية عزف خلالها السلام الوطني لدولة الكويت والسلام الوطني لليابان.
وتم خلال الجلسة التي سادتها اجواء ودية عبرت عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين بحث التعاون القائم وسبل تعزيزه وتنميته في شتى المجالات وعلى وجه الخصوص المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والتعليمية والتكنولوجية.
كما تطرق الجانبان في الجلسة الى الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وخاصة مايتصل منها بالامن والاستقرار والدور الياباني في استتباب الامن في هذه المنطقة الحيوية من العالم.
كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وموقف البلدين تجاهها اضافة الى التعاون الثنائي في مواجهة الارهاب والحد من آثاره وتداعياته والذي بات يشكل تهديدا للامن والسلم الدوليين.
هذا وعقب جلسة المباحثات وبحضور سمو رئيس مجلس الوزراء ومعالي رئيس وزراء اليابان الصديقة احتفل البلدان بالتوقيع على مذكرة تعاون في مجال معالجة النفايات البلدية.
وقع المذكرة نيابة عن حكومة دولة الكويت (بلدية الكويت) معالي نائب وزير الخارجية خالد سليمان الجارالله فيما وقعها عن الجانب الياباني وزير الدولة للبيئة شينجى اينواوى.
حضر المباحثات من الجانب الكويتي اعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه وحضرها عن الجانب الياباني عدد من الوزراء وكبار المسؤولين.
هذا واقام معالي رئيس وزراء اليابان شينزو آبي مأدبة عشاء رسمية على شرف سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق بهذه المناسبة.