بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي نظم مركز دراسات الاستثمار لدى اتحاد شركات الاستثمار وبالتعاون مع Euromoney برنامج تدريبي بعنوان Modern Portfolio Management وذلك خلال الفترة من الإثنين إلى الأربعاء 9 – 11 مايو 2016 في مقر اتحاد شركات الاستثمار، حيث استضاف المركز السيد/ Bernard Dudffy لتقديم البرنامج.
وقد أوضحت فدوى درويش – مدير الدعم الفني بالاتحاد ومدير المركز بالوكالة بأن هذا البرنامج الشامل يستهدف جميع المهنيين العاملين في المستويين الأعلى والمتوسط في شركات إدارة الصناديق، حيث تم تصميمه خصيصا لمديري الصناديق (الأسهم والائتمان)، موزعي الأصول، الاستراتيجيين، مهنييي المخاطر وموظفي قياس الأداء. وقد اكتسب الحضور فهم عملي للتطورات الحالية في صناعة إدارة الصناديق، وكيفية احتساب معامل بيتا وألفا لقياس مخاطر السوق وكيفية احتساب هذه العوامل ومقارنة أداء الصناديق في مؤشرات السوق.
كما أضافت درويش أنه تم تصميم برنامج الأساليب الحديثة لإدارة المحفظة لإعطاء المشاركين معلومات عملية حول أحدث التقنيات في إدارة المحافظ. ويستند البرنامج إلى دراسات حالة وأمثلة واقعية، وقد تم دفع المشاركين واختبارهم من خلال اختبارات عملية البرنامج لتطبيق تلك التقنيات والمنهجيات الجديدة في محافظهم الاستثمارية الخاصة، الأمر الذي عزز مهارات المتدربين في إدارة المحافظ في شركاتهم. وفى نهاية البرنامج تم تقديم شهادات للمشاركين، وهم الشركات الآتية: شركة المركز المالي الكويتي – شركة أديم للاستثمار وإدارة الثروات – شركة الصفاة للاستثمار - مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار – شركة بوبيان كابيتال – للاستثمار – الشركة الأولى للاستثمار – بيت الاستثمار العالمي جلوبل – الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار – شركة نور للاستثمار المالي – شركة أصول للاستثمار - شركة وفرة للاستثمار الدولي - شركة الوطني كابيتال للاستثمار - شركة رساميل للهيكلة المالية – شركة زليج العقارية.