حاز بنك الخليج على جائزة «المسؤولية الإجتماعية للشركات» عن برنامجه للمسؤولية الاجتماعية ، وذلك خلال حفل توزيع جوائز مجلة أريبيان بزنس، الذي أقيم بمدينة الكويت في 2 مايو 2016 بفندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة.
وتعليقا على هذه الجائزة قال سيزار جونزاليس بوينو، الرئيس التنفيذي لبنك الخليج: «نحن سعداء بالتكريم الذي حصل عليه برنامج المسؤولية الإجتماعية الذي نتبناه من قبل مجلة أريبيان بزنس، مجلة الأعمال الرائدة التي تصدر كل اسبوعين باللغتين العربية والإنجليزية على مستوى الخليج. وتساهم هذه الجائزة في تعزيز مكانة بنك الخليج كبنك رائد في مجال المسؤولية الإجتماعية، حيث يدعم برنامجنا مبادرات مختلفة تتعلق بتمكين الشباب والتعليم والصحة واللياقة البدنية، بالإضافة إلى المبادرات الخاصة بالثقافة وخدمة المجتمع. وأود أن أتقدم بالشكر إلى مجلة أريبيان بزنس وموظفينا وشركائنا في المجتمع الذين يعملون على ضمان جودة وتأثير برنامجنا للمسؤولية الإجتماعية وانتشاره.»
وتغطي برامج بنك الخليج الخاصة بالمسؤولية الإجتماعية مجالات مختلفة. فقد تبنى البنك عددا من برامج تعليم الشباب وتنمية مهاراتهم في سبيل مواجهة واحدا من أهم التحديات التي تواجه الكويت والمنطقة بشكل عام. وفي نفس الإطار، يواصل البنك شراكته مع جمعية إنجاز الكويتية، والتي تعد واحدة من برامج الرعاية الأساسية السنوية في البنك حيث يتطوع كبار الموظفين بتخصيص جزء من وقتهم لمساعدة مؤسسة إنجاز على تقديم برامج تعليمية باللغتين الإنجليزية والعربية حول المهارات القيادية وريادة الأعمال، لتشجيع طلاب الثانوية والجامعات على بناء مستقبل مهني ناجح.