غادر نائب رئيس البرلمان العربي العضو محمد الجبري امس الى القاهرة وذلك للمشاركة في الاجتماع العاشر لمكتب البرلمان العربي من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول والمقرر عقده خلال الفترة من 8 إلى 10 مايو الجاري لمناقشة المذابح التي يتعرض لها الشعب السوري. 
وتوجه ايضا النائب د. محمد الحويلة عضو مجلس الأمة وعضو البرلمان العربي الى القاهرة امس للمشاركة في الاجتماع الخاص للبرلمان العربي غدا الأحد لبحث تداعيات القصف الوحشي التي تتعرض له سوريا من نظام الطاغية بشار الأسد. وأكد الحويلة أهمية هذا الاجتماع لإتخاذ اجراءات سريعة تستهدف استنهاض المجتمع الدولي لايقاف ما تتعرض له سوريا من مجازر، ولإجبار نظام بشار الاسد على تطبيق قرارات مجلس الأمن وخاصة القرار رقم 2254 الرامي إلى وقف اطلاق النار وحماية المدنيين والتي انتهكها هذا النظام وأدى إلى مقتل الكثير بين أطفال ونساء وشيوخ فيجب وقف جميع الهجمات ضد المدنيين بشكل فوري.
وأدان الحويلة الأعمال الاجرامية التي يرتكبها نظام بشار الأسد في سوريا عموما وفي حلب بالذات في الآونة الأخيرة، والتي تصنف من الجرائم الكبرى ضد الإنسانية، وشدد على ضرورة محاسبة بشار الأسد الذي يصدر أوامره لجيشه وميليشياته بقتل وتعذيب السوريين وتهديم بيوتهم وقطع أرزاقهم وتهجيرهم منذ انطلاق الثورة، مؤكدا أن هذا الاجتماع يجب أن يكون نواة لتحرك فعلي لإزاحة الأسد ونظامة نهائيا وتخليص سوريا منه.