تعتزم شركتا غوغل وأبل شراء مساحات واسعة من الأراضي في منطقة "باي آريا" بمدينة سان فرانسيسكو للاستفادة منها في تصنيع واختبار سياراتهما الذكية ذاتية القيادة، بحسب تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، نقلاً عن شركة عقارية.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة "هدسون باسفيك بروبرتيز"" فيكتور كولمان أن شركات غوغل وأبل تبحث عن أراضي بمساحة إجمالية تصل إلى 1.2 مليون قدم لسياراتهم ذاتية القيادة.

وعلى الرغم من أن هذه المساحات تعتبر واسعة، إلا أن تصنيع السيارات يتطلب مساحات أكبر، وذلك لأن المقرات الرئيسية لهذه الشركات مساحاتها أضعاف المساحة التي يسعون للحصول عليها، حيث تبلغ مساحة المركز الرئيسي قيد البناء لشركة أبل 2.8 مليون قدم مربع، و4.8 مليون قدم مربع لمقر غوغل، بالإضافة إلى عدة ملايين الأقدام من المساحة التي يستأجرونها حول مقراتهم.

يُذكر أن غوغل تعمل على تطوير سيارتها ذاتية القيادة منذ عدة سنوات، وأعلنت أخيراً عن اتفاقها مع فيات على تصنيع 100 سيارة ذاتية القيادة.

وفي الوقت الذي لم تُعلن فيه أبل رسمياً عن أية مشاريع لها في هذا المجال، إلا أن العديد من التقارير تؤكد عمل الشركة بشكل سرّي على تطوير سيارتها الخاصة.