اكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني اليوم الجمعة إن غارة طائرات تابعة للنظام السوري على مخيمات النازحين السوريين في ريف أدلب تعد "جريمة بشعة تجرمها القوانين الدولية والمبادئ الانسانية والأخلاقية وتعتبرها دول مجلس التعاون الخليجي من جرائم الحرب".
وقال الزياني في بيان صحفي إن دول مجلس التعاون تدين المجزرة التي قام بها النظام السوري بقصف النازحين مما أدى الى مقتل 50 مدنيا وجرح مئات من النازحين الأبرياء.
واضاف "ان دول مجلس التعاون الخليجي تدعو الأمم المتحدة الى سرعة التحقيق في هذه الجريمة النكراء حتى لا يفلت مرتكبوها من العقاب كما تدعو مجلس الأمن الدولي الى العمل على تنفيذ كافة قراراته بشأن الحرب الدائرة في سوريا واجبار النظام السوري على الالتزام بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة واحترام القوانين الدولية".
واشار الزياني الى أن دول مجلس التعاون تعتبر أن الجرائم التي يرتكبها النظام السوري بحق الشعب السوري والمدنيين الأبرياء قد تجاوزت كل الحدود ويجب أن تتوقف فورا وتهيب بالمجتمع الدولي الى إدانة تلك الجرائم المستمرة ضد أبناء الشعب السوري.
وكان مخيم للنازحين على الحدود السورية التركية قد تعرض امس الخميس للقصف الامر الذي قوبل بانتقادات دولية واسعة وكان سببا وفقا لمصادر الامم المتحدة في مقتل 28 شخصا.