أقامت مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية حفلا في مكتبة الاسكندرية مساء اليوم الخميس لتوزيع الجوائز على الفائزين بمسابقتها التي نظمتها بالتعاون مع اذاعة (صوت العرب) واطلقت عليها اسم "ديوان العرب".
وفاز بالمسابقة كل من الشعراء محمد تركي حجازي من الأردن بالجائزة الاولى والشاعر خالد الوغلاني من تونس بالجائزة الثانية فيما فاز الشاعر أحمد بلبولة من مصر بالجائزة الثالثة ومواطنته الشاعرة رنا العزام بالجائزة الرابعة.
يذكر أن المسابقة تعد الثانية التي نظمتها مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية مع اذاعة (صوت العرب) على مدى شهر رمضان الماضي وشارك فيها ما يزيد على 150 شاعرا وشاعرة من مختلف البلدان العربية.
وكان ضيف شرف حفل توزيع الجوائز الشاعرة السودانية روضة الحاج التي شاركت بعدد من القصائد والشاعر الاسكندراني فؤاد طمان كما القى كل من الشعراء الفائزين بالجائزة عددا من القصائد.
وقال مقدم الحفل وكيل كلية التربية بجامعة الاسكندرية الاستاذ الدكتور محمد ابوشوارب ان مؤسسة (عبدالعزيز سعود البابطين) الثقافية دأبت منذ نشأتها في عام 1989 على دعم الحركة الشعرية في الوطن العربي على مستويات متعددة في مقدمتها تحفيز الشعراء والنقاد العرب من خلال جوائزها الاربع الرئيسية.
وكشف عن ان المؤسسة ستقوم في العام المقبل باضافة جائزتين الى الجوائز الاربع التي تقدمها للشباب وهما جائزة (افضل ديوان) وجائزة (افضل قصيدة).