تقدم النائب فيصل الدويسان بسؤالا برلمانيا الى وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري حول هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات. وطالب الدويسان بالاطلاع على الخطة الزمنية لعمل الهيئة، والاعمال التي بدأت بمباشرتها بالفعل.
وفيما يلي نص السؤال: في عام 2014 صدر القانون رقم 37 لسنة 2014 بإنشاء هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات ( 37 / 2014 ) وفي 2015 صدر القانون رقم  98  لسنة 2015 بتعديل بعض أحكام القانون، وكان الهدف من اقرار القانون الرغبة في تطوير الأداء وإحداث فاعلية أكثر لهذا القانون تلائم تطور العصر فقد رؤي تعديل بعض أحكامه ومواده وإضافة فقرات لبعض المواد، لذا جاء القانون بعدة تعديلات سواء من ناحية الصياغة واستبدال بعض النصوص شريطة ألا يتعارض ذلك مع أحكام الدستور والقانون، وتم تعيين المهندس سالم الأذينة رئيسا لمجلس هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات بدرجة وزير بقرار من مجلس الوزراء في اجتماعه المنعقد يوم الاثنين 27 اكتوبر 2014.
وفي الثاني من فبراير من العام 2016 الجاري اعلن رئيس الهيئة المهندس سالم الاذينة عن تشكيل لجنة متخصصة لتسهيل اجراءات نقل بعض الاختصاصات والاصول وفق خطة زمنية محددة كي تتمكن من القيام بكامل مهامها، معلنا وقتها ان الهيئة باشرت مهام عملها رسميا، وحسب المعلومات المتوفرة لدينا ان الهيئة تعمل من خلال مكتب مؤجر في احد المجمعات التجارية وتتحمل الدولة تكاليف الايجار من ذلك الوقت. لذلك نرجو افادتنا بالتالي: 1- الاطلاع على الخطة الزمنية لعمل الهيئة ان امكن. 2- هل انتهت اللجنة المشكلة لنقل المهام من اعمالها؟ 3- ما هي الاعمال التي بدأت الهيئة بمباشرتها بالفعل؟ 3- هل لازال هناك اختصاصات لم تنقل لها حتى الان؟