وافقت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بالإجماع علي عدد من الاقتراحات بقوانين منها الاقتراح المتعلق بتعديل الفقرة الثانية من المادة (5) من المرسوم رقم (15) لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية وتتعلق بمعاملة القصر معاملة الكويتيين في قانون الجنسية ، وأيضا تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (67) لسنة 1976 في شأن المرور». وتتناول تنظيم سير الدراجات النارية وعقوبات على من يستخدم مواقف المعاقين .
وقال رئيس اللجنة النائب مبارك الحريص في تصريح صحافي إن «اللجنة ناقشت مجموعة من الاقتراحات بقوانين، وتمت الموافقة على تعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية، وأيضا بإضافة بند جديد برقم (5) إلى الفقرة الثالثة من المادة الأولى من القانون رقم (110) لسنة 2014 بتقرير مكافأة مالية للخاضعين لقانون التأمينات الاجتماعية وقانون معاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين عند انتهاء الاشتراك، وتعديل بعض أحكام القانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية، وأيضا إضافة فقرة أخيرة إلى المادة (15) من القانون رقم (21) لسنة 1962 بنظام السلكين الديبلوماسي والقنصلي».
وأوضح أنه «تمت إحالة جميع المقترحات التي تمت الموافقة عليها الى اللجان المختصة»، لافتا الى أن «اللجنة رفضت المقترح المتعلق بتقديم التوقيت الزمني ساعتين في فصل الصيف».