شاركت رابطة (الطب النووي والتصوير الجزيئي) الكويتية في دورة تدريبية اقليمية حول (مبادئ استخدام الدوائيات المشعة في تشخيص وعلاج الاورام السرطانية) والمقامة في بانكوك بمملكة تايلند برعاية الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وقال الاستشاري بمركز الكويت لمكافحة السرطان ورئيس الرابطة الكويتية للطب النووي الدكتور فهد عبد الرحمن معرفي في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة أن الدورة التي استمرت خمسة ايام اختتمت اعمالها اليوم لافتا الى مشاركته كمحاضر خبير ومستشار معتمد لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية في الطب النووي والتصوير الجزيئي.
واضاف الدكتور معرفي أن هذه هي التجربة الثانية له مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تدريب الاطباء ضمن قارة آسيا حيث ان دولة الكويت تعتبر من الدول المتصدرة في تخصص الطب النووي والتصوير الجزيئي.
واوضح ان المشاركة شملت خبراء آخرين من استراليا وبلجيكا رشحوا من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالإضافة الى ستة أطباء محليين.
وتطرق الى اجتماع بصفته رئيس الرابطة الكويتية للطب النووي مع نظيره التايلندي اذ تم مناقشة سبل التعاون المتاحة على مستوى تدريب وتبادل الأطباء وعقد الابحاث العلمية المشتركة.