قال تقرير شركة (سبائك الكويت) لتجارة المعادن الثمينة إن الذهب سجل أعلى مستوى له خلال 5 أسابيع ملامسا مستوى 1271 دولارا للأونصة متأثرا بقيمة الدولار امام العملات الاوروبية والين اليابانى (الدولار الامريكي يساوي 302ر0 دينار).
واضاف التقرير الصادر امس  الاحد ان اجتماع البنك المركزي الاوروبي واصراره على تثبيت سعر الفائدة وتكراره للعبارات التي اعتادتها الاسواق مثل مستوى التضخم وخطط التيسير الكمي ومصلحة المنطقة الاوروبية ساهمت في الحفاظ على مستوى ضعيف لليورو وزيادة الاقبال على الذهب كأداة تحوط امام ضعف العملات.
وبين ان قيمة العملات غير ثابتة وتتحكم فيها القرارات السيادية من الدول بدرجة اكبر من آليه السوق للعرض والطلب وستمنح الذهب الكثير من المكاسب خلال الربع الثاني مثل الربع الاول وهذا ما تثبته الارقام حيث ارتفع الذهب 18 في المئة من بداية العام والفضة حققت ايضا 25 في المئة.
وتوقع تحقيق المزيد من الارتفاعات وملامسة مستويات جديدة في حالة استمرار الاحوال الحالية وعدم تطرق الفيدرالي الامريكي الى تحريك اسعار الفائدة في الاجتماع المقبل وهذا ما تترقبه الاسواق يوم الاربعاء المقبل.
واضاف ان اي تلميحات بالايجاب ستدفع اونصة الذهب دون مستوى 1200 دولار أما إذا تأخر رفع اسعار الفائدة فستصعد الاونصة تجاه مستوى 1300 دولار.