قال المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي الشيخ طلال الخالد الصباح اليوم الثلاثاء ان اغلاق محطة (150 بي.أس) الخاصة بتعزيز الغاز "أمر لا يدعو للقلق إذ يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية المعتادة" لافتا إلى التحول للمحطتين (140 بي أس و 160 بي أس) تفاديا لأي تراجع في تعزيز الغاز.
وأكد الشيخ طلال الخالد في بيان صادر عن مؤسسة البترول الكويتية تزامنا مع دخول اضراب عمال القطاع النفطي يومه الثالث على التوالي ان "عمليات انتاج النفط في ازدياد على مدار الساعة تزامنا مع الجهود المبذولة في إعادة معدلات الإنتاج إلى طبيعتها".
وأضاف أن "الاتجاه في زيادة الانتاج يأتي في ضوء المبادرات الساعية إلى تشغيل مراكز التجميع خاصة المركزين 2 أو 19" مشيرا إلى زيادة معدلات الإنتاج بعد تشغيل مراكز التجميع 11 و21 و24.
وشدد على أن "عمليات الإنتاج والتصدير تسير بشكل طبيعي كما تسر حركة الناقلات في الموانئ التابعة لشركة البترول الوطنية الكويتية وفق المحدد له ضمن خطة الطوارئ" لافتا إلى أن "قطاع التسويق العالمي على تواصل مستمر وبناء مع عملاء وزبائن المؤسسة الرئيسيين لتلبية احتياجات الأسواق العالمية".
واستعرض الخالد في البيان الجهود المبذولة من جانب شركة (البترول الوطنية الكويتية) لإعادة تشغيل (الجزيرة الصناعية) التابعة لميناء عبدالله مبينا انه جار تزويد ناقلة من خلالها بالديزل وسيتم تحميل أخرى بالنافثا (البنزين الخام) مساء اليوم.
وأشاد بجهود البترول الوطنية وخطواتها الحثيثة للايفاء بالتزاماتها تجاه السوق العالمي والمحلي من المشتقات البترولية مطمئنا جميع المواطنين والمقيمين على أرض الكويت بأنه "لا داع للقلق من أي نقص في الاحتياجات اليومية من المشتقات البترولية".
وذكر أن عمليات التشغيل في كل من شركتي (صناعة الكيماويات البترولية) و(ناقلات النفط الكويتية) تسير بشكل جيد يفوق التوقعات التي تتضمنها خطة الطوارئ بما يفي بالتزاماتهما تجاه العملاء.
كما أشاد بمبادرة عدد من الشركات النفطية "الصديقة" التي زودت (مؤسسة البترول الكويتية) بشكل سريع بمجموعة من الكفاءات لتساهم في تعزيز الانتاج النفطي.
وأعرب عن الشكر لشركات المقاولات العاملة مع القطاع النفطي على مبادراتها الحثيثة لإمداد القطاع بالمزيد من الكفاءات والخبرات للمساعدة في استمرار عجلة الإنتاج علاوة على دور "المتطوعين المخلصين" من المتقاعدين الذين ساهموا مع إخوانهم من أبناء القطاع في عمليات التشغيل.
كان الشيخ طلال الذي يشغل ايضا منصب الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية قام بزيارة تفقدية لمصنع الغاز في الشمال (أم العيش) وذكر أن عجلة إنتاج الغاز بالمصنع تسير على الوجه الأكمل وفقا لخطة الطوارئ.
وقدم في حينه شكر لجميع العاملين المتواجدين على رأس عملهم خلال الظروف الحالية مثنيا على "جهودهم الجبارة التي بذلوها من أجل استمرارية الانتاج والروح الوطنية العالية في سبيل المحافظة على الثروة الوطنية".(