قال المتحدث الرسمي باسم القطاع النفطي الشيخ طلال الخالد الصباح ان وحدة الانتاج المبكر رقم 120 في شمال الكويت استأنفت انتاجها منذ مساء امس الاحد مشيرا الى ان العمل جار على تحضير مركزي تجميع للنفط الخام تابعين لشركة نفط الكويت لتشغيلهما.
واضاف الشيخ طلال في بيان صادر عن المؤسسة اليوم الاثنين تزامنا مع دخول إضراب عاملي النفط يومه الثاني "ان هذا الأمر يؤكد قدرة شركة نفط الكويت على التعامل مع الأزمات وقدرتها على تسخير تجاربها في مواجهة التحديات".
واوضح ان نجاح المؤسسة وشركاتها التابعة في تطبيق خطة الطوارئ بكفاءة واقتدار يؤكد بما لا يدع مجالا للشك قدرة قطاع التسويق العالمي بالمؤسسة على الإيفاء بتعهداته والتزاماته تجاه العملاء والزبائن من النفط الخام والمنتجات البترولية وتجاه الأسواق العالمية.
واشار الى ان المؤسسة تؤكد بذلك قدرتها على مواجهة التحديات والتغلب عليها "من واقع الإحساس بالمسؤولية الوطنية تجاه دولتنا الكويت وبما تمتلكه من خبرات فنية" مؤكدا ان عمليات الإنتاج فاقت الأرقام التي كانت تضعها الإدارة العليا في حساباتها ضمن خطة الطوارئ.
وافاد بأن المواطنين والمقيمين لمسوا بأنفسهم قدرة المؤسسة وشركاتها التابعة في الالتزام باحتياجات السوق المحلي من البنزين والمشتقات البترولية واسطوانات الغاز المسال وكذلك توفير حاجة وزارة الكهرباء والماء من الغاز لمحطات الطاقة.
وقال الخالد ان التكاتف الذي تمتع به القطاع النفطي كان وراء تجاوز بدايات الأزمة مشيرا الى ما تتمتع به المؤسسة من تغطية تأمينية لممتلكاتها في حالات الطوارئ والإضرابات إضافة الى الاستعانة بغير موظفيها اذا لزم الأمر.
واعرب عن شكره للعاملين والمتقاعدين الذين ساهموا بخطة الطوارئ مع الشركات النفطية وللشركات المحلية الأخرى.
وكان عاملون في القطاع النفطي قد بدأوا اضرابا أمس على خلفية رفضهم لبعض المبادرات المقترحة للترشيد بسبب انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية.