أكد محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد، ان دولة الكويت لا تألو جهدا لتفعيل مشاركة الشباب في برامجها وخططها التنموية الحالية والمستقبلية، ايمانا بالدور الفاعل الذي يقوم به ابناؤنا وبناتنا تجاه كويتنا الحبيبة.
وخلال استقباله امس، مدير عام الهيئة العامة للشباب عبد الرحمن المطيري، شدد محافظ الاحمدي على ان المشروع التنموي الذي اطلقته محافظة الاحمدي مطلع العام الماضي تحت شعار «محافظتي اجمل»، يشمل مسارا رئيسيا لتفعيل دور الشباب في المجتمع، وانطلاقا من ذلك فان المحافظة تدعم توجه الهيئة ومبادرتها لتنظيم حلقات نقاشية يشارك فيها شباب المحافظة من كافة الفئات العمرية، بهدف وضع استراتيجية عامة للهيئة تعكس تطلعات وطموح الشباب الكويتي. 
من جانبه قال مدير عام الهيئة العامة للشباب عبد الرحمن المطيري، انه عرض على محافظ الاحمدي خلال اللقاء، مشاركة المحافظة في تنظيم حلقات نقاشية لتعزيز مشاركة الشباب والتعرف على ارائهم وتطلعاتهم وتوجهاتهم حتى تكون الهيئة مساحة لابراز ابداعات الشباب واحتواء واحتضان مهاراتهم وطاقاتهم، وبالتالي تساهم في تحقيق توجيهات حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بالاهتمام بثروة الكويت الحقيقية وهي الشباب.
واشار الى ان الفاعل الاساسي في الهيئة هم الشباب لافتا الى ان الحلقات النقاشية تهدف الى معرفة تطلعاتهم ، لانه لا يمكن تنفيذ البرامج والمشروعات بدون مشاركة الشباب، وبالتالي تستطيع الهيئة تقديم استراتيجية مثالية تعكس هذه التطلعات.
واضاف انه سيتم تنظيم تلك الحلقات في محافظات الكويت الست، لافتا الى ان التفاعل الكبير من قبل المحافظين والاهتمام بالشباب، سيكون بداية تعاون مثمر لاطلاق استراتيجية حقيقية تعكس تطلعاتهم وتحقق طموحهم.
وحول المشاركة في تلك الحلقات اكد ان الدعوات ستتم عبر المحافظة للشباب من الفئات العمرية المختلفة بدءا من المرحلة المتوسطة الى الثانوية والجامعية، حتى الخريجين والموظفين والعاطلين عن العمل وذوي الاعاقة، من الشباب، بهدف تعزيز مشاركة الجميع. واعرب المطيري عن تقديره لمحافظ الاحمدي على تعاونه مع الهيئة في هذا المجال وغيره من المجالات التي تصب في مصلحة الشباب الكويتي مؤكدا انها تعتبر خطوة اولى في مسيرة التعاون بين الهيئة ومحافظات الكويت الست.