تفاعلا مع مطالبات «الوسط»  في عددها الصادر في 12 يناير الفائت بتطوير الخدمات الطبية في البرلمان وتدريب النواب والموظفين على الاسعافات الاولية في أعقاب وفاة النائب السابق نبيل الفضل داخل قاعة عبدالله السالم، نظم مجلس الامة خلال  يومي الثلاثاء و الأربعاء الماضيين اثناء انعقاد الجلسة الاخيرة للمجلس، دورة تدريبية في الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي، وشارك في الدورة النواب وكذلك النواب الذين يشغلون مناصب وزارية اضافة الى وظفي الامانة العامة للمجلس.
وقال النائب د. عودة الرويعي لـ «الوسط» : ان دورة الإسعافات الأولية كانت للنواب وعقدت بمجلس الامة خلال يومي الثلاثاء والاربعاء والجهة المنظمة للدورة هي اكاديمية العلوم الحياتية الصحية، مشيرا الى ان الاكاديمية غير ربحية وتابعة للصحة. ونشر النائب الدكتور عودة الرويعي عبر حسابه على تويتر والانستجرام صورة له خلال مشاركته بالدورة، وعلق عليها بقوله : مع وزير الدولة لشئون مجلس الأمة النائب علي العمير ودورة  في الاسعافات الأولية.
وقال الرئيس التنفيذي للأكاديمية د.محمد ناهس العنزي أن الأكاديمية التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى دول «الخليجي «المتخصصة في تقديم برامج التدريب المستمر وبرامج التطوير المهني للكوادر الطبية والفنية والإدارية في القطاع الصحي، ولديها أكثر من 20 شريكا استراتيجيا من جامعات ومستشفيات دولية مرموقة.
واضاف العنزي الي ان الاكاديمية حائزة على اعتراف من وزارة الصحة، ومسجلة في ديوان الخدمة المدنية، ولجنة اختيار البيوت الاستشارية، ومرخصة كمركز تدريبي دولي معتمد لبرامج جمعية الجراحين الأمريكية والأكاديمية الأمريكية لطب العائلة وجمعية القلب الأمريكية.
وأوضح العنزي الي سعى الأكاديمية للارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية من خلال الاستثمار في العنصر البشري و تهيئة الكوادر الوطنية وتدريبها على أفضل المعايير الصحية، وستساهم هذه المبادرة في توعية أفراد المجتمع على كيفية التعامل مع المصاب في أي مكان ومحاولة انقاذه بأفضل الطرق وأكثرها سرعة «
من جانبه  شدد،  مدير التدريب في الأكاديمية محمد عادل الخليفي على أهمية التدريب على الإسعافات الأولية، والإنعاش القلبي الرئوي في انقاذ الأشخاص، الذين يصابون بنوبات اغماء مفاجئة، خصوصا في الدقائق الأولى والتي تسمى بالدقائق الذهبية وهي المعنية باللحظات الأولى من وقوع الاصابة اذ يتم  التعامل مع نحو 23 أولوية منها حالات الاغماء نتيجة النزيف وإصابات الرأس وفتح الممرات الهوائية والتعرف على النزيف الداخلي وغيرها.
وأضاف الخليفي أن البرنامج يهدف لتدريب أعضاء مجلس الأمة ، وكافة العاملين في الأمانة العامة ، من خلال 3 مراحل، حيث المرحلة الأولى والتي تتضمن لقائات توعوية للأعضاء لشرح وممارسة مبادئ الإنعاش القلبي الرئوي.
أما المرحلة الثانية، فتتضمن برنامج لتدريب الأعضاء على برنامج الانعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية، والمرحلة الأخيرة هي تدريب موظفي الأمانة العامة.
وأعرب عن شكره لأعضاء مجلس الأمة الذين تجاوبوا مع المبادرة، مقدمين المثل والقدوة في التعاون على تحقيق رغبة سمو امير البلاد حفظة الله ورعاه، بضرورة تدريب العديد من الموطنين على الاسعافات الأولية، لما فيها من فائدة في حماية وإنقاذ  للانفس.