دعا سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم الخميس الأطراف اليمنية إلى التوصل لحل سلمي من شأنه وضع حد لنزاع دام لسنوات عديدة.
وقال سمو أمير البلاد في كلمته في الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر القمة الاسلامية المنعقدة في مدينة اسطنبول التركية "نأمل أن يساهم وقف إطلاق النار الذي بدأ قبل أيام قلائل في خلق أجواء تساعد على إنجاح المفاوضات التي ستستضيفها بلادي الكويت يوم 18 ابريل 2016 والوصول إلى حل سلمي ينهي هذه الأزمة".
كما دعا سمو أمير البلاد "الأطراف اليمنية إلى الاستفادة من هذه الفرصة التاريخية لوضع حد لنزاع دام لسنوات عديدة".
وكان مجلس الوزراء الكويتي أعرب عن الأمل بأن تسهم المباحثات بين الأطراف اليمنية في الكويت بوضع حد للصراع الذي استنزف دماء الأشقاء وإنهاء المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب اليمني واستعادة الاستقرار في ربوع هذا البلد الشقيق.
كما أعرب المجلس خلال اجتماعه الأسبوعي الاثنين الماضي عن الأمل في التزام جميع الفرقاء في اليمن بالتنفيذ الجاد لقرار وقف إطلاق النار باعتباره مؤشرا إيجابيا للرغبة المشتركة في إنهاء هذه الأزمة.
وكان نائب وزير الخارجية خالد سليمان الجارالله قد أكد في تصريحات سابقة استعداد دولة الكويت لاستقبال المباحثات اليمنية في 18 أبريل الجاري معربا عن تفاؤله بأن تحقق نتائج إيجابية وأن تضع حدا للصراع الذي استنزف الأشقاء في اليمن ومعالجة الأوضاع الإنسانية للشعب اليمني.