استقبل وكيل وزارة الداخلية الفريق /سليمان فهد الفهد، في مكتبه بمقر وزارة الداخلية، اليوم الخميس الموافق 14/4/2016، سعادة الفريق بحري /كافن دوناغان قائد قيادة البحرية الأمريكية الوسطي للأسطول الخامس الأمريكي وقوات البحرية المختلطة ... بحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون أمن الحدود البحرية اللواء / زهير جاسم نصر الله.

وقد رحب الفريق الفهد بضيفه بمناسبة زيارته للبلاد مؤكدا عمق علاقات التعاون والصداقة بين دولة الكويت الولايات المتحدة الأمريكية.

وشدد على أهمية التدريب المتواصل والتنسيق والتعاون المشترك بما يخدم الارتقاء بالأمن البحري وسبل تعزيزه.

وأوضح أهمية التزود بالمعدات المتطورة التي تخدم التأمين البحري ...وحث على ضرورة التكامل في مواجهة قضايا التهريب والمخدرات والإرهاب وعمليات التسلل وغيرها من القضايا التي يضطلع بها الأمن البحري.

وأبرز الفريق الفهد أهمية التمارين المشتركة بين الجانبين والاستفادة من الخبرات الأمريكية في مجال تعزيز قدرات الإدارة العامة لخفر السواحل وتحديثها.

ونوه بالتنسيق المستمر والاستعداد الجيد للتمارين المشتركة بما يعطى الفرصة للاستفادة من هذه التمارين في تدريب العنصر البشرى ورفع كفاءته.

وذكر أن التحديات الإقليمية والتطورات في المنطقة تتطلب الأخذ بكل التدابير من أجل تأمين مياهنا الإقليمية ووقايتها من المخاطر، داعيا للاستفادة من بعض التقنيات الأمريكية المتطورة في مساندة جهود الإدارة العامة لخفر السواحل في إجراءات المسح البحري وتأمين المياه الإقليمية من خلال سبل التعاون المشترك.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض الأوضاع الإقليمية وسبل تعزيز الحماية الأمنية البحرية للازمة لها وفق المعطيات بالمنطقة.

ومن جانبه أثنى سعادة الفريق بحري كافن دوناغان على ما تتمتع به الإدارة العامة لخفر السواحل الكويتية من كفاءة وتطور في هذا المجال.

وقد حضر اللقاء مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد /عادل احمد الحشاش ومدير عام الإدارة العامة لخفر السواحل العميد / مبارك العميري ومساعد مدير عام الإدارة العامة لخفر السواحل العقيد/صالح الفودري .