قام وفد من ضباط الجيش والحرس الوطني بزيارة ميدانية الى قاعدة صباح الاحمد البحرية بمنطقة الفنطاس حيث كان في استقبالهم المقدم بحري عبدالله الدويلة من ادارة التدريب التابعة للإدارة العامة لخفر السواحل والرائد بحري نواف الدوسري من قسم العمليات.


وتهدف الزيارة الى التعرف على المهام والواجبات التي تقوم بها الإدارة العامة لخفر السواحل التابعة لقطاع أمن الحدود البحرية والدور الأمني المناط بها في حفظ وتأمين الحدود البحرية وخدمة المواطنين والمقيمين وحمايتهم من أي أخطار.


وفي بداية الزيارة شرح المقدم بحري / عبدالله الدويلة عن مهام الادارة والدورات التدريبية التي تعقدها لرفع كفاءة وتطوير وتدريب العناصر البشرية وتدعيمها بأحدث الاجهزة والمعدات.


كما قدم الرائد بحري نواف الدوسري شرحا عن الادارة العامة لخفر السواحل وطبيعة عملها وواجباتها والهيكل التنظيمي وآلية التنسيق بين كافة الادارات التابعة لها، وطريقة عمل المنظومة الرادارية البحرية المتطورة والتي تمثل احدى التقنيات العالية والمتطورة لخفر السواحل.


واطلع الوفد على أحدث المعدات والآليات المستخدمة في مكافحة الجريمة وعمليات الإنقاذ البحري كما قاموا بالاستماع إلى شرح مفصل عن كيفية التعامل مع البلاغات الواردة من غرف العمليات ورواد البحر لتأمين سلامتهم، وآلية القيام بالدور الانساني والوقائي على الوجه الأكمل لخدمة المواطنين والمقيمين.


ثم قام الوفد بزيارة معرض الامن البحري، والاطلاع على أحد الزوارق في مرسى القاعدة.


وفي الختام ابدى الحضور إعجابهم وثنائهم على الجهود التي تبذلها الادارة العامة لخفر السواحل ودورها المهم في حفظ الأمن والأمان وتأمين الحدود البحرية للبلاد.