ڈدعت وزارة الداخلية أمس المواطنين والمقيمين الى ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر بسبب سوء الأحوال الجوية في مناطق متفرقة من البلاد.
 وطالبت ادارة الاعلام الامني بالوزارة في بيان صحافي مرتادي البحر بالالتزام بإرشادات وتعليمات الإدارة العامة لخفر السواحل مؤكدة أن (الداخلية) استنفرت جميع الأجهزة التابعة لها لمواجهة أي طارئ.
 واضافت أن هاتف الطوارئ (112) يتلقى جميع البلاغات الأمنية والمرورية والإنسانية على مدار الساعة.
الأرصاد الجوية..حالة عدم الاستقرار في طقس البلاد مستمرة حتى نهاية الأسبوع.
وفي سياق متصل  توقعت الإدارة العامة للأرصاد الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار في طقس البلاد حتى نهاية الأسبوع الجاري على أن تتحسن بداية الأسبوع المقبل.
وقال رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجية في الإدارة عبدالعزيز القراوي لـ (كونا) أمس إن البلاد تتعرض هذه الأيام إلى حالة من عدم الاستقرار في الطقس وتشهد تغيرات حادة شملت معظم أجزاء الجزيرة العربية وحتى شمال العراق.
وأضاف القراوي أن هذه الحالة أدت إلى طقس حاد حيث انخفضت الرؤية الأفقية بسبب الغبار واشتدت الرياح إلى أكثر من 60 كيلومترا في الساعة وسقطت أمطار في بعض المناطق كانت رعدية أحيانا ومن المتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار حتى نهاية الأسبوع وتتحسن في بداية الأسبوع المقبل.
وعن الطقس أمس توقع أن يكون مغبرا وغائما جزئيا والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها بين 25 و 60 كيلومترا في الساعة مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة لاحقا ويتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى ما بين 32 و 34 درجة مئوية ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 23 و 25 درجة.
ولفت إلى أن حالة البحر بصفة عامة يكون معتدلا إلى عالي الموج وارتفاع الموج بين (3-7) أقدام. وبين أن الطقس المتوقع ليومي غدا وبعد غد يكون أيضا غير مستقر مع استمرار الرياح جنوبية الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة ما بين 25 و 55 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار في بعض المناطق وأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا.
وأضاف القراوي أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة تكون بين 31 و 33 درجة مئوية وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 21 و 23 درجة مئوية والبحر عموما يكون بين معتدل إلى عالي الموج بارتفاع بين 3 و 7 أقدام.
وبين أن التحسن التدريجي في الأحوال الجوية يكون بداية من يوم الجمعة المقبل داعيا المواطنين والمقيمين إلى متابعة النشرة الجوية من خلال صفحة إدارة الأرصاد الجوية على شبكة الإنترنت والتطبيق الخاص بالإدارة خصوصا أثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس ولمعرفة التحذيرات الجوية إذااستدعى الأمر إصدارها.