أكدت مؤسسة (سند للطفل المعاق) أهمية دور الأم التي لديها أبناء من ذوي الإعاقة في رعايتهم ودعمهم وتشجيعهم وتنمية قدراتهم في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الكويت في مجال دعم ذوي الإعاقة وضمان الحياة الكريمة لهم.
وجاء ذلك في كلمة ألقاها المدير العام للمعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر مال الله مساء امس  الأول بالنيابة عن رئيسة مجلس إدارة مؤسسة (سند للطفل المعاق) سبيكة الجاسر في حفل تكريم الأم المثالية للاعاقات الذهنية.
وقال مال الله إن جائزة الأم المثالية للاعاقات الذهنية تعد تشجيعا بسيطا من مؤسسة (سند للطفل) و(مركز الخرافي) لأنشطة المعاقين للدور الإنساني الكبير الذي تقوم به الأم التي ترعى أبناء من ذوي الاعاقة والتي تستحق كل التكريم والعرفان لما تبذله من جهود مضنية.
وأشاد مال الله بدور مؤسسة (سند) التي بذلت كل الجهود لتطوير خدماتها المقدمة للأطفال المعاقين مستذكرا فقيد الكويت الراحل جاسم الخرافي الذي قدم كل الدعم والمساندة للمركز وكان معينا لذوي الإعاقة.
من جهتها أكدت الأمينة العامة للجائزة عائشة السالم في كلمتها أهمية معالجة العقبات أمام ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم وصولا إلى ضمان الحياة الكريمة لهم.
وأشادت السالم بالجهود المبذولة لخدمة ذوي الإعاقة في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي آملة توسيع مجال التعاون في الخدمات المقدمة لهذه الفئة بين المؤسسات والهيئات لتشمل الدول الخليجية والاتجاه إلى التخصص لتحقيق الإتقان في العمل والتكامل في الأدوار.
ونوهت بالخدمات التي يقدمها (مركز الخرافي) والأنشطة المختلفة التي تعكس مدى اهتمامه بذوي الإعاقة وأولياء أمورهم وإبراز أدوارهم المهمة في الحياة.
وقد كرمت رئيسة مجلس الإدارة بشكل خاص المهندسة منى بورسلي ومجموعة من الأمهات من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.
وتعد جائزة الأم المثالية للاعاقات الذهنية التي تقام للسنة الرابعة على التوالي جائزة تقديرية يقدمها (مركز الخرافي) لأنشطة الأطفال المعاقين لتسليط الضوء على أولياء أمور الإعاقات الذهنية وتشجيعهم على الاستمرار في العطاء.