توجه نائب رئيس مجلس الامة  مبارك الخرينج بخالص التهنئة الى رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم بمناسبة التكريم الذي حظي به أمس من قبل الاتحاد البرلماني العربي في القاهرة , معتبرا أنه عندما يكرم رئيس المجلس فان التكريم ليس  لشخصه فحسب بل لمجلس الامة بشكل عام وأن الرئيس الغانم يستحق هذا التكريم لما قام به من انجازات منذ توليه رئاسة الإتحاد و ما واجه من معوقات لكن الرئيس استطاع باقتداره وادارته ان يتجاوز هذه الأمور  .
ولا يسعني في هذه المناسبة الا ان أتمنى التوفيق لدولة الرئيس نبيه بري الذي تسلم رئاسة الاتحاد البرلماني العربي من أخيه الغانم وأتمنى اخ النجاح والتوفيق وانا على ثقة بحكمة دولة الرئيس بري بانه سيواصل هذا الجهد في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها أمتنا العربية من مخاطر لذلك اثق ان دولة الرئيس بري لديه الحكمة والقدرة في رئاسته للاتحاد وادارته بكل طاقاته وطموحات الشعب العربي فنحن بأمس الحاجة الان للتعاضد والتضامن اكثر من السابق فالظروف المحيطة بنت صعبة ولا نحسد عليها .   
وعن احداث جلسة الثلاثاء ، قال الخرينج  في مؤتمره الصحافي :  سيكون خلال جلسة اليوم  استجواب لوزير التجارة وهو حق دستوري للنائب ولا أحد ينازعه عليه ، وأنا شخصيا أعتب على البعض الذين يتحدثون من الآن عن وجود قائمة لطرح الثقة بالوزير من 10 نواب  ، وهذا لا يجوز نهائيا   لأنه لا يمكن للنائب أن يقدم طلب طرح الثقة مسبقا قبل أن يستمع لمناقشة الاستجواب من الطرفين عندها يستطيع هذا النائب ان يحكم قناعته وضميره من تأييد هذا الاستجواب من عدمه  .
وتابع الخرينج :  اليوم ستكون الجلسة  حافلة وتاريخية ومهمة ولابد من كل نائب أن يتحدث ويعلن عن موقفه خاصة ان غدا سيطرح موضوع الدعوم  , وأنا شخصيا كان لي موقف واضح وصريح وأؤكده الان بأن «الموس لن يمر على رؤوس المواطنين» وخصوصا ذوي الدخل المحدود وأؤكد رفضي القاطع لقرار اللجنة المالية وأرفض المساس بهذه الفئة  , أما فيما يخص رفع الدعوم عن الاستثماري والتجاري فهو أمر آخر ، لكن قضية أن يمس هذا المواطن فأنت أعلن موقفي ورفضي القاطع لهذا القرار وكل نائب مسئول عن قراره واعتقد هذه لحظة تاريخية ويجب ان كل نائب يُبين موقفه .
واختتم الخرينج  بقوله : وبلا شك كل واحد منا  سيحكم قناعته وضميره وأتمنى للجميع التوفيق وستظل الكويت بلد الحرية حرية الرأي و الرأي الآخر وحتى لو اختلفت الرؤى ستظل بيننا المودة والمحبة .
مؤتمر اليمن
 ورحب الخرينج باجتماع الفرقاء اليمنيين في الكويت بلد الصداقه والسلام كويت بلاد العرب التي كانت دوما وابدا عونا وسندا  لبلاد العرب والعمل من اجل العرب والعروبه.  مرحبا بجميع الضيوف من اهل اليمن السعيد في بلدهم الثاني الكويت الذي يحمل لليمن وشعبه كل محبة وتقدير. 
وحيا الخرينج القياده السياسيه ممثلة بصاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير البلاد المفدي حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفطه الله وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء على رعايتهم وحرصهم الكبير على نجاح المؤتمر واعادة الامن والسلام والوحده للبمن الشقيق.  ودورالدبلوماسيه الكويتيه العريقه والمخلصه وعلى رأسها النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجيه الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح و نائب وزير الخارجيه الاخ خالد الجارالله وكافة اركان الوزراه اللذين يعملون ليل ونهار من اجل انجاح مؤتمر المصالحه اليمنيه والعمل بجهد كبير لتقريب وجهات النظر بين الاطراف اليمنيه وكافة الاطراف المشاركه في هذا المؤتمر.   
واكد الخرينج ان انعقاد مؤتمر المصالحه اليمنيه على ارض الكويت لدليل على البعد التاريخي الكبير الذي يربط ويجمع اليمن في الكويت وحرص الكويت على حل مشاكل اليمن واحلال السلام على اراضيه والعمل على استقراره وتنميته لمزيد من الازدهار والتطور.
وعبر الخرينج عن امله الكبير في نجاح هذا المؤتمر  من اجل عودة اليمن الى استقراره وشرعيته وفق القرارات الدوليه والمبادره الخليجيه معبرا عن تفاؤله بتفهم الفرقاء اليمنيين بأن مصلحة اليمن فرق كل اعتبار وان بعد اليمن واهله الاستراتيجي  هو دول مجلس التعاون الخليج العربي والدول العربيه.ومصلحة اليمن واهله تكمن في الحفاظ على عروبته من المد والنفوذ الايراني الدي لايريد خيرا للعرب.   
وختم الخرينج تصريحه متمنيا  لهذا المؤتمر النجاح والتوفيق في  والتوصل الى التفاهم والاتفاق لانهاء الحرب في اليمن وعودة السلم والامن لربوع اليمن والعمل من اجل اعمار اليمن وازدهاره في ظل شرعيته الدستوريه وان يكون بلدا امنا محبا لاخوانه دول مجلس التعاون الخليجي عاملا معهم من اجل الامن الخليجي ومن بعده الامن القومي العربي
 إطلاق اسم الشطي على احد المسارح
 الى ذلك قال نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج : ‏فقدت الكويت أحد أبرز رواد الحركة المسرحية المغفور له بإذن الله المخرج المسرحي الكبير فؤاد الشطي ‏، وقد شغل الراحل  منصب رئيس مجلس ادارة فرقة  المسرح العربي وساهم بشكل كبير في تطوير الحركة المسرحية. ‏وقدم الراحل  الكثير من البرامج و المسلسلات التلفزيونية في أواخر الستينيات ‏وعرضت مسرحياته في العديد من الدول العربية.  واني ‏إذ اعرب لذوي الفقيد عن خالص العزاء والمواساة   وأدعو  الباري عزوجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله ومحبيه الصبر والسلوان.
وتقدم الخرينج باقتراح برغبة بإطلاق اسم المغفور له بإذن الله تعالى فؤاد الشطي على احد مسارح دولة الكويت. وقال الخرينج في اقتراحه : ‏نظرا للدور الكبير الذي قام به المغفور له بإذن الله تعالى الأخ والفنان المسرحي الكبير فؤاد الشطي باعتباره أحد أبرز رواد الحركة المسرحية في دولة الكويت والذي يسهم بشكل كبير وفعال منذ 50 عاما في تطوير العمل المسرحي وقدم الكثير من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية في أواخر الستينيات. لذلك اتقدم بالاقتراح برغبة التالي راجيا عرضه على مجلس الامة: إطلاق اسم المغفور له بإذن الله تعالى فؤاد الشطي على احد مسارح دولة الكويت.