تسلم رئيس مجلس الشيوخ الماليزي أبو زهار أوجانغ اليوم الاثنين رسالة من رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم نقلها سفير دولة الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي.
وقال السفير العسعوسي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الرسالة تتضمن دعوة رسمية لزيارة دولة الكويت على رأس وفد برلماني وبحث علاقات التعاون والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
واشاد بعمق العلاقات الكويتية - الماليزية ولاسيما في الجانب البرلماني مؤكدا الحرص على تطويرها وتعزيزها من خلال لجان الصداقة البرلمانية الكويتية مع دول العالم ولاسيما الدول الاسلامية.
واوضح ان رئيس مجلس الشيوخ الماليزي اعرب خلال اللقاء عن شكره على دعوة رئيس مجلس الامة متمنيا زيارة الكويت في أقرب وقت لبحث أوجه العلاقات الثنائية والاطلاع على تجربتها البرلمانية "الفريدة".
واعرب أوجانغ عن ارتياحه لمستوى علاقات التعاون الثنائي بين الكويت وماليزيا مؤكدا ان الزيارات المتبادلة تعد فرصة لبحث سبل تطويرها اضافة الى بحث القضايا والهموم المشتركة.
واشاد بالدور الذي تؤديه دولة الكويت في دعم العمل الانساني في مختلف انحاء العالم وكذلك بالجهود "الحثيثة " التي يقوم بها رئيس مجلس الأمة الكويتي لطرد الكنيست الاسرائيلي من الاتحاد البرلماني الدولي.