أغلق موقع إنستغرام لمشاركة الصور حساب أم أنجبت توأماً حديثاً ونشرت صورها بعد الولادة وعلامات الترهل على جسمها، وأعزى البعض السبب وراء هذا الإجراء، لاختراق هذه الصور إرشادات المبادئ التوجيهية الخاصة بالشبكة الاجتماعية.

وكانت هانا مور (20 عاماً) القاطنة في بروكسبون غرب لوثيان بإسكتلندا رفعت صوراً لها مؤكدة معاناتها من الخطوط البيضاء والتشققات في البطن على الرغم من مرور عام من ولادتها توأم، وبعد دقيقتين فقط من نشر صورها، قالت إن حسابها تم حذفه، بسبب محتواها غير اللائق والمناسب، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وقالت مور إن إغلاق حسابها أوحى لها قبل معرفة الحقيقة أنه بسبب سمنتها وقباحتها ومثيرة للاشمئزاز لبقية المستخدمين، موضحة أن هدفها الأساسي من هذه الصور لم يكن من أجل تصوير جسدها ونشره على الموقع، إنما كانت بمثابة دعوة لكل امرأة نحيفة كانت أم بدينة أن تعتز بنفسها وتعشق جسدها كما هو، مؤكدة أن كل شخص لديه ما يكفي من الجمال.

وقررت مور بعد هذه الحادثة ارتداء ملابس محتشمة دون تعرية قدمها أو ذراعها، لأنها تشعر منذ إغلاق حسابها وأن المحيطين بها يتطلعون إليها بنظرات قبيحة، فيما اعترفت إدارة إنستغرام بأن هذا الإجراء كان بسبب "خطأ تقني" وأعيد حساب مور مرة أخرى.