طالب النائب عسكر العنزي وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى باتخاذ الاجراء المناسب و إرجاع مواد الإعادة في الجامعات الخاصة  الى 10 مواد دراسية والغاء القرار الجائر بخفضها الى 4 مواد دراسية فقط  ، وحذر عسكر من ان هذا القرار المتعسف يهدد مستقبل نحو 23 الف طالب وطالبة في الجامعات الخاصة ويلحق ضررا بالغا بهم . 
 وقال عسكر في تصريح صحافي : اننا ندعم ونؤيد المطالب المستحقة للطلبة والطالبات الدارسين في الجامعات الخاصة والوقوف معهم أمام تخاذل مسئولي مجلس الجامعات الخاصة الذين تجاهلوا مصلحة الطلبة والطالبات وأصدروا قرار غير منصف بتقليل عدد مواد الاعادة طوال الاربع سنوات من 10 مواد الى 4 مواد فقط . 
 ‏وتمنى عسكر على الوزير بدر العيسى ان يستمع لمطالب ابناءه طلبة وطالبات الجامعات الخاصة والمحافظة على مستقبلهم الدراسي والوقوف معهم أمام تعسف مجلس الجامعات الخاصة. وأشار عسكر الى انه تقدم  باقتراح برغبة  بإرجاع مواد الإعادة الى 10 مواد كسابق عهدها و ليس 4 مواد فقط .
 وفي هذا الإطار تقدم عسكر باقتراح برغبة  بارجاع مواد الإعادة في الجامعات الخاصة  الى 10 مواد دراسية ، قال فيه :   فوجئ أبناؤنا الطلاب والطالبات في الجامعات الخاصة بصدور قرار متعسف من مجلس الجامعات الخاصة بوزارة التعليم العالي بتقليل عدد مواد الاعادة طوال الاربع سنوات التي يدرسها الطلاب  من 10 مواد الى 4 مواد فقط . وقد تقدم الطلاب بالعديد من الشكاوى الى وزير التربية وزير التعليم العالي وشكاوى الى الجهات المسئولة عن الجامعات الخاصة الا ان جميع المسئولين تجاهلوا شكاوى الطلاب .  ولا شك ان مثل هذا القرار المتسرع وغير المسئول سيلحق ضررا بالغا بمستقبل نحو 23 الف طالب وطالبة يدرسون في الجامعات الخاصة .  لذلك أتقدم بالاقتراح برغبة بصدور قرار من وزارة التعليم العالي ومجلس الجامعات الخاصة بإرجاع مواد الإعادة في الجامعات الخاصة  الى 10 مواد دراسية والغاء القرار الجائر بخفضها الى 4 مواد دراسية فقط .
من جانبه وجه النائب علي الخميس سؤالا قال فيه : 
1 -اهي الاسباب وراء تأخر وعدم صرف الاعانة لطلبة الجامعات الخاصة اسوة بطلبة جامعة الكويت ؟ 
2 -هل يوجد اي قرار او تنظيم قانوني متعلق بالتأخر في صرف الاعانة لطلبة الجامعات والكليات الخاصة في الوزارة او مجلس الجامعات الخاصة,مع موافاتنا برأي الجامعات الخاصة في هذا الشأن واي قرار صادر او نوقش واعتمد في مجلس الجامعات الخاصة او الوزارة .  
3 -ماهي الاسباب التي دفعت مجلس الجامعات الخاصة بتقليل عدد المقررات التي يتطلب اعادتها من 10 مقررات الى 4 مقررات مع بيان الدراسات التي استند عليها القرار اكاديميا وعلميا واثر القرار الاخير على مسيرة الطلبة والطالبات التعليمي. 
4 -ماهو رد وزارة التعليم العالي ومجلس الجامعات الخاصة على تظلمات ومطالبات ممثلي الطلبة في الجامعات والكليات الخاصة التي تقدموا بها مع موافاتنا بنسخ من تلك التظلمات و رد الوزارة ومجلس الجامعات الخاصة عليها.