تواصلت ردود الافعال النيابية على تعدد شكاوى المواطنين من تدهور مستوى البيوت التي تسلموها في شمال غرب الصليبخات و جابر الاحمد ، وطالب نواب بمحاسبة المقاولين والموظفين المسئولين عن تلك المخالفات فيما وجه نواب اخرون اسئلة برلمانية الى وزير الدولة لشئون الاسكان ياسر ابل .
و نفى وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر حسن ابل»اي توجه او نية للمؤسسة العامة للرعاية السكنية تخفيض قيمة بدل الايجار او تعديل القانون الخاص لهذة المسألة نهائياً.»  وأكد في رده على سؤال لوسائل الاعلام عدم صحة ما نشر في بعض الصحف بشأن تخفيض قيمة بدل الايجار مشددا على أن»هناك قانون ينص على قيمة بدل الايجار ولا يمكن تخفيضة بخلاف ما نص عليه هذا القانون»  وافاد بأنه «لا يوجد اي توجه او نية لدي الحكومة او المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتخفيض بدل الايجار وهذا الموضوع لم يتم بحثة او تداوله لا من قريب او بعيد سواء في لجان المؤسسة او مجلس الوزراء وهو عار عن الصحة بتاتاً» .
  من جهة أخرى ,أكد ابل ان «اجمالي البيوت الموزعة في شمال غرب الصليبيخات 4452 وحدة جاهزة وغالبية هذه البيوت سلمت «  واشار الى ان «عدد الشكاوي التي وصلت لمؤسسة الرعاية السكنية حول تنفيذ هذه البيوت ,هي 14 %‏ فقط من اجمالي الوحدات المسلمة «,مبينا أنه» تم الانتهاء من 90%‏ من الملاحظات الني تقدم بها المواطنون»  وبين ان «مسؤولية المؤسسة هي معالجة ملاحظات المواطنين» مؤكدا انه «لا توجد ملاحظة لم تستطع المؤسسة علاجها»
  واضاف ابل انه» قرر اصلاح كل الملاحظات التي ترد الي مؤسسة الرعاية السكنية من المواطنين علي حساب المقاول سواء ما يتعلق منها بالسيراميك او الشبكات الصحية او الكهرباء»  وقال:» في حال تقاعس المقاول عن القيام بهذا الاصلاح فهناك مقاولون موجودون جاهزون للتعاقد معهم يدخلون ويصلحون الملاحظات علي حساب المقاول الرئيسي «.
  وتابع :»شكلنا لجنة فنية برئاسة معهد الكويت للابحاث العلمية وسنقوم بتوجيههم برفع اول تقرير عن منطقة شمال غرب الصليبخات والاستعجال بهذا التقرير «  وشدد على أن» في حال ثبت اهمال او تقصير سواء من قبل المقاول او الجهاز المشرف علي التنفيذ من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية او كلاهما فان الحكومة ستتخذ اقصى الاجراءات القانونية في حق من تثبت ادانته» وزاد أبل :»اؤكد للشعب الكويتي الكريم انني لست بحاجة الي حملات اعلامية او ان البعض يفبرك تصريحات وينسبها إلى وهي تصريحات كاذبه وفيها زور وبهتان «  واوضح انه متابع» لموضوع ملاحظات البيوت الاسكانية منذ البداية مع المواطنين واصحاب اللجان المشكلة من قبل الاهالي في المناطق السكنية ومن خلال الزيارات الميدانية»
 وقال ابل ان «اصحاب الطلبات السكنية يعلمون ان ابوابنا في مؤسسة الرعاية السكنية مفتوحه لهم ولا احتاج ابدا الي وسيط حتي استمع لشكوي اي مواطن»   واضاف :»انا اعرف مسؤولياتي تجاه ابناء بلدي واقول عسي الله يقدرني ان اخدم ابناء الشعب الكويتي لما يرضي الله سبحانه وتعالي ويرضي ضميرنا
 من جانبه قال النائب عبدالله ‏المعيوف :  ‏بناء على ما تم تداوله من فيديوات عبر مواقع التواصل الإجتماعي وما أثير حولها بشأن بيوت شمال غرب الصليبيخات وجابر الأحمد وما تعانيه ‏من مشاكل وتقصير في عمل المقاول المختص تصل إلى حد أن نصف ما حصل بالفضيحة لا يمكن  التغاضي او السكوت عنها .  وطالب المعيوف في تصريح صحافي وزير الإسكان ياسر أبل أن يشكل لجنة تحقيق واتخاذ الإجراءات حيال ما يحدث ومحاسبة المقصرين بهذا الجانب. وعدم التهاون في هذه القضية، التي تتعلق بأرواح ومصائر المواطنين. واذا ما ثبت تلاعب شركات المقاولات في تنفيذ المشاريع الإسكانية فان على الحكومه استبعاد هذه الشركات المتلاعبة نهائياً من اي  ‏مشاريع انشائية حكوميه . وشكر المعيوف رئيس اللجنة الإسكانية البرلمانية النائب فيصل الكندري على متابعة الموضوع وطلب لجنة تحقيق لمتابعه ومحاسبة المتسببين في هذه القضية .  ووجه  النائب عدنان عبدالصمد سؤالا الى وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل , حول بيوت شمال غرب الصليبخات  وقال في سؤاله:  تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أخبار ومقاطع فيديو تظهر فيها البيوت الحكومية التي قامت الدولة بتوزيعها على المواطنين في منطقة شمال غرب صليبخات ويبدو فيها أن البناء غير صالح ولا تنطبق عليه معايير الجودة والمتانة.  وبناء عليه نرجو تزويدنا بالتالي:  
1 - ما هي الشركة التي قامت بتنفيذ البيوت الحكومية في منطقة شمال غرب صليبخات.  
2 - هل قامت الهيئة العامة للرعاية السكنية بفحص البيوت الحكومية للتأكد من مطابقتها لشروط العقد وتوافر معايير الجودة قبل تسليمها للمواطنين؟ وما هي نتائج الفحص إن وجدت. وهل قامت الوزارة بأي إجراء حيال ذلك؟  
3 - هل توجد شكاوي من المواطنين أصحاب البيوت الحكومية في منطقة شمال غرب الصليبخات؟ وما هي الإجراءات التي قامت بها الوزارة إزاء تلك الشكاوي؟ وما هي الآلية المتبعة لحفظ حقوق المواطنين؟
بدوره وجه النائب د.محمد الحويلة سؤالا قال فيه :   هل تم إثبات جميع المخالفات والملاحظات على المقاول الرئيسي حين تم إجراء الاستلام الابتدائي والنهائي أم أن هناك بعض الملاحظات والمخالفات الإنشائية لم يتم اكتشافها إلاَّ بعد الاستلام النهائي؟ إذا كانت هناك بعض الأعمال المخالفة أو الملاحظات التي لم يتم تداركها إلا بعد الاستلام النهائي – فهل تم تكليف المقاول الرئيسي باستكمالها أو إصلاحها أم أن المواطن صاحب البيت هو الذي تكفل بالإصلاح؟ وحمل النائب سعود الحريجي وزير الإسكان ياسر أبل مسؤولية معالجة الأزمة التي تكشفت في بيوت شمال غرب الصليبخات بكل أبعادها، مشدداً على ضرورة وضع حد لتجاوزات المقاولين عبر خطوات حكومية جادة تحول دون تكرار مثل هذه التجاوزات. وأوضح الحريجي ” أن حديث الوزارة عن محدودية البيوت التي ظهرت فيها تلك العيوب وإمكانية معالجتها لا يعفيها من واجبها في القيام بإحالة المسؤولين عن الملف إلى جهات التحقيق، لافتاً إلى أننا سنتابع الإجراءات التي ستتخذ في هذا الخصوص خطوة بخطوة. من ناحيته ، قال النائب فارس العتيبي إن”مهزلة بيوت شمال غرب الصليبخات يتحمل عواقبها وزير الإسكان ياسر ابل , ونحن كنواب لن نقف موقف المتفرج تجاه إخفاقات الحكومة المتكررة” وتساءل :”كيف سمح وزير الإسكان بتسليم بيوت شمال غرب الصليبخات غير المؤهلة للاستخدام الآدمي؟ وهل يقبل الوزير أن يسكن في بيوت متهالكة كالتي شاهدناها؟” وطالب العتيبي وزير الإسكان ب” تشكيل لجنة تحقيق عاجلة لمعرفة من المتسبب عن هذه الفضيحة وإطلاع الشعب على النتائج ومحاسبة كل مسؤول عن تلك الكارثة” وشدد على أنه” لابد من تعويض أصحاب بيوت شمال غرب الصليبخات عن الضرر الذي لحق بهم وصرف بدل إيجار لهم بعد أن تحول حلمهم في الحصول على بيت إلى كابوس مزعج سيظل يؤرقهم لحين حل المشكلة”