أكد متسابق الدراجات المائية الكويتي عبدالله الفاضل جاهزيته لخوض غمار بطولة القدرة والتحمل التي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم السبت المقبل.
وقال الفاضل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء انه كان مقررا ان تنطلق البطولة في الثاني من الشهر الجاري لكنها تأجلت بسبب موجة الأحوال الجوية السيئة التي مرت بها امارة دبي خلال الأسبوع المنصرم.
واضاف ان مدة البطولة ساعة وخمسة واربعون دقيقة بما يقارب 150 كيلومترا حيث تبلغ مسافة الدورة الواحده خمسة كيلومترات متوقعا تسجيل اكبر عدد من المتسابقين لان هذا السباق يختلف عن (المضمار) المعروف بقصر الوقت.
ولفت الى ان الهدف من المشاركة هو المحافظة على اللياقة البدنية والاستعداد لاخر جولة في العاصمة أبوظبي والتي ستقام في ال23 من الشهر الجاري.
وذكر ان سباق القدرة والتحمل لا يدخل ضمن النقاط لموسم الامارات ويعتمد على 3 ركائز أساسية لا يمكن للمتسابق الفوز بدونها وهي الفريق والمتسابق والدراجة حيث يكمل كل طرف الاخر لان المتسابق يقف لتزويده بالوقود ويجب على الفريق اتمام العملية بأسرع وقت.
واكد ضرورة التأكد من سلامة الدراجة لان المسافة كبيرة ويجب على المتسابق بذل جهد كبير للوصول الى خط النهاية.
واعرب عن الشكر لمشرف عام السباقات بنادي دبي الدولي غانم خميس المري على التنظيم الممتاز لمختلف البطولات وحرصه على سلامة المتسابقين "ما سيكون له أكبر الأثر في جذب المتسابقين للمشاركة في هذه البطولة".
يذكر ان المتسابق الفاضل يعتبر من أبرز المتسابقين في البلاد وسبق له أن توج بلقب بطولة العالم كما انه يحمل لقب بطولة الامارات للعبة لأعوام عديدة وهو العربي الوحيد الذي يجيد نوعين من السباقات هما (المضمار) و(السرعة).