يستضيف استاد جابر الاحمد الدولي غدا الثلاثاء المباراة النهائية لكأس سمو امير البلاد لكرة القدم بين فريقي العربي والكويت في اول نهائي يقام في الاستاد منذ افتتاحه العام الماضي.
وسيكتمل هذا العرس الكروي غدا برعاية وحضور سمو امير البلاد وكبار المسؤولين في البلاد وسط حضور جماهيري ينتظر ان يملأ مدرجات الاستاد من مشجعي الفريقين ومن عشاق لعبة كرة القدم من الجنسين.
وفي هذه المناسبة اعرب عدد من مشجعي الفريقين في تصريحات متفرقة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن تعطشهم لحضور المباراة التي ستقام في الساعة 40:6 مساء في حين سيفتح الاستاد ابوابه للجماهير في الساعة الثالثة عصرا.
واعرب المشجع حمد الشمري عن سعادته لحضوره المباراة لانه يتشرف بوجود سمو امير البلاد اضافة الى ان الاستاد يعطي حافزا للذهاب لاسيما ان الظروف مناسبة لذلك ومنها الجو الملائم واختيار يوم مناسب في منتصف الاسبوع.
من جانبها ذكرت بدور الدرويش ان هذه المرة تعد الاولى التي تحضر فيها مباراة لكرة القدم بسبب اقامتها على استاد جابر مضيفة ان وجود مثل هذه الملاعب ذات المستوى المتميز يشجع النساء على الذهاب الى الملعب وحضور اجواء المنافسة المتميزة بصورة مباشرة بدلا من متابعتها على التلفزيون. اما المشجع عمر الدويش فقال انه يشاهد فريقه نادي الكويت في التلفزيون عادة ولا يتحمس للذهاب الى الملاعب مضيفا ان استاد جابر "غير نظرتنا للملاعب لما يتميز به من مواصفات عديدة وجعلنا نتشوق لاي مباراة تقام فيه".
واعرب عن امله بان يشهد الجمهور مباراة حماسية تليق بمستوى الناديين وبالعراقة التي يتمتعان بها متمنيا لناديه الفوز في مباراة الكاس وتحقيق اللقب الحادي عشر للبطولة.
بدورها اشادت المشجعة دلال الجطيلي بحفل افتتاح استاد جابر الذي اقيم في ديسمبر وشهدت فعالياته المتميزة الامر الذي عزز لديها الرغبة لحضور اي مباراة تقام عليه مستقبلا.
وقالت انه على الرغم من عدم وجود ميول رياضية شديدة لديها او ممارستها اي لعبة رياضية فانها حريصة على حضور المباريات التي يستضيفها استاد جابر نظرا لتميزه من حيث المواصفات التي تواكب الملاعب العالمية.
من جهتها قالت المشجعة شجى سليمان ان الجماهير العرباوية متعطشة الى تحقيق لقب هذه البطولة الكروية الغالية على قلوب الجميع متوقعة ان تكتسي مدرجات الاستاد باللون الاخضر.
وناشدت سليمان جميع المشجعين وخصوصا مشجعو النادي العربي حضور المباراة لبث المزيد من الحماس لدى اللاعبين مضيفة ان الظروف الجوية ملائمة جدا للذهاب الى الاستاد الذي يتمتع بموافات متميزة.
وكان استاد جابر قد احتضن نهائي كأس ولي العهد في يناير الماضي بين فريقي الكويت والسالمية.
يذكر ان استاد جابر الأحمد الدولي افتتح رسميا في 18 ديسمبر 2015 بمباراة استعراضية بين منتخب نجوم العالم و منتخب نجوم الكويت وتبلغ طاقته الاستيعابية نحو 60 الف متفرج ويعتبر اكبر استاد رياضي في الكويت والسابع عربيا والخامس والعشرين عالميا من حيث السعة.