أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى حرص الوزارة على متابعة كل امور العملية التعليمية والمشكلات التي تواجهها لوضع الحلول لها بما يحقق أهداف ورؤية الوزارة في النهوض بالعملية التعليمية.
جاء ذلك في تصريح للوزير العيسى لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد عقب اجتماع مع وكيل الوزارة الدكتور هيثم الأثري والوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري والوكيل المساعد لقطاع المناهج والبحوث التربوية الدكتور سعود الحربي.
وأوضح الدكتور العيسى ان الاجتماع تناول آخر ما وصلت إليه المشاريع التنموية للوزارة ومنها مشاريع الادارات المطورة للمدارس ومشاريع تطوير المناهج ومشاريع كفاءة المعلم ومشاريع الدورات التدريبية والوثائق التعليمية اضافة الى المشكلات التربوية التي شهدها الاسبوع الماضي والحلول المطروحة لمعالجتها.
واكد عدم صحة ما يشاع عن تأجيل اختبارات نهاية العام لافتا الى ان اختبارات المرحلة الثانوية التي تعد آخر الاختبارات ستكون قبل شهر رمضان بيومين طبقا للمواعيد التي سبق ان اعلنت الوزارة عنها.
وعن تطوير المناهج قال ان هناك اجتماعا اسبوعيا مع ممثلي البنك الدولي للوقوف على مستجدات عمليات التطوير والتحديث مشيرا الى ان الاجتماع يتطرق الى معرفة ما تم تنفيذه ومدى تطابقه مع الخطة الزمنية الموضوعة للانتهاء من التطوير في الموعد المحدد.
واضاف ان اجتماع اليوم مع الوكلاء ناقش ملف سكن المدرسات وضرورة معالجة المشكلات المرتبطة به اضافة الى مشكلة اختبارات اللغة العربية للموجهين والمراقبين التي نجح فيها اربعة موجهين مبينا انه سيتم اعادة الاختبار باسئلة مختلفة قبل امتحانات الطلبة.
واوضح ان الاجتماع تطرق الى عينات من اختبارات اللغة العربية للتأكد من مدى صعوبتها خاصة انها مشكلة تواجه الوزارة كل عام لاسيما في اللغة العربية.
واكد حرصه على عدم تأجيل اي قضية تعليمية بحاجة للمناقشة ووضع الحلول لها وذلك من خلال هذا الاجتماع الاسبوعي للقضاء على المشكلات وتجاوز المعوقات أولا فأولا لتحقيق أهداف الوزارة الرامية الى الرقي بالعملية التعليمية.