تعقد 6 لجان برلمانية اجتماعتها اليوم الأحد بمجلس الامة  وتجتمع لجنة تنمية الموارد البشرية الوطنية لاستكمال مناقشة الاقتراحات بقوانين بشأن التعيين في الوظائف القيادية وشروط شغلها. واستكمال مناقشة ما تم التوصل إليه بشأن البديل الاستراتيجي . 
وتعقد لجنة الشؤون التشريعية والقانونية اجتماعها لمناقشة اقتراح تجريم ممارسة أعمال السحر والشعوذة وتعديل قانون انتخابات أعضاء مجلس الأمة.
كما تجتمع  لجنة الشؤون المالية والاقتصادية  لمناقشة الاقتراح بقانون بشأن المناقصات العامة بحضـور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله ومن يراه من المختصين  وممثلــين عن لجنــــة المناقصات المركـــزيـة. وتتفق الحكومة مع اللجنة المالية على ضرورة الانتهاء من القانون لرفعه إلى مجلس الامة، وإقراره في دور الانعقاد الحالي  باعتباره من القوانين ذات الأولوية والتي تضع عليها أهمية كبيرة في تنفيذ مشاريع خطة التنمية في المواعيد المحددة لها، من دون تأخير. 
وأوضحت المصادر وجود خلاف بين اللجنة والحكومة حول عدة مواد، من بينها عدم رغبة الحكومة أن تكون المكاتب الاستشارية ضمن القانون، فضلاً عن رغبتها في استقلال ميزانية لجنة المناقصات، بينما ترى اللجنة ضرورة أن تكون الميزانية ملحقة، فضلاً عن شمول القانون للمكاتب الاستشارية .وأضافت المصادر ان اللجنة ستناقش كافة الاراء الحكومية والنيابية وكذلك رأي فريق البنك الدولي.
وتعقد لجنة الميزانيات والحساب الختامي لمناقشة ميزانية بيت الزكاة للسنة المالية 2015/2016 وعلمت « الوسط « أن رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي النائب عدنان عبدالصمد سيطلب من مكتب المجلس تخصيص جلسات يومية لاقرار الميزانيات الجديدة للسنة المالية 2015/2016  قبل حلول شهر رمضان الكريم وانه سبق وان فعل المجلس ذلك في عهد رئيسه السابق جاسم الخرافي . وذكرت المصادر أن اللجنة سترسل التقارير المنجزة بشأن ميزانيات الوزارات والجهات الحكومية إلى المجلس لوضعها على جدول الأعمال.
وتجتمع لجنة المرافق العامة لمناقشة المرسوم بالقانون رقم (119) لسنة 2013م في شأن تأجيل تشكيل المجلس البلدي . ومناقشة المشروع بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 5 لسنة 2005 في شأن بلدية الكويت . ومناقشة الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (37) لسنة 2014 بإنشاء هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات . ومناقشة التقرير الثاني والعشرين للجنة في شأن تكليف اللجنة متابعة تنفيذ وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء للتوصيات التي وافق عليها المجلس بجلسة 4/3/2014 استناداً إلى نتائج الاستجواب المقدم من العضو / عادل الخرافي . ويجضر الاجتماع وزير المواصلات ووزير الدولة لشئون البلدية ووزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء.